قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو أبلغ وزراء الحكومة بإلغاء مجلس الحرب

نتنياهو
نتنياهو

عرضت فضائية “القاهرة الإخبارية” خبرا عاجلا عن، هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو أبلغ وزراء الحكومة بإلغاء مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الإنضمام إليه.

 

نتنياهو يقرر حل "حكومة الحرب الإسرائيلية"

قالت القناة السابعة العبرية، اليوم الإثنين، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أبلغ الوزراء في جلسة الحكومة السياسية الأمنية الليلة الماضية، ​​بحل حكومة الحرب الإسرائيلية، بعد أسبوع من انسحاب معسكر الدولة من حكومة الطوارئ – وخروج بيني جانتس وغادي آيزنكوت منها.
.
وأضاف: "لقد كان ذلك في اتفاق الائتلاف مع جانتس، بناء على طلبه. وبمجرد مغادرة جانتس، لم تعد هناك مثل هذه الحكومة".

 

وكان قرار نتنياهو متوقعا، في ظل مطالبة وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير بالانضمام إلى الحكومة بدلا من الوزراء المستقيلين. 

وبعد تقاعد الاثنين، بقي فقط رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت والوزير المقرب لنتنياهو رون ديرمر ورئيس حزب شاس أرييه درعي في حكومة الحرب.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، نقلًا عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه اتخذ قرارا ليس مقبولا دائما على المستوى العسكري من أجل تقويض قدرات حركة حماس".

وأضاف نتنياهو "لدى إسرائيل دولة لديها جيش وجيش بلا دولة، وفقًا لزعمه.

 

وكشفت القناة 13 الإسرائيلية أنّ نتنياهو هاجم الجيش الإسرائيلي في اجتماع للحكومة قائلا إن إسرائيل دولة لها جيش لا جيش له دولة.

وفي وقت سابق، كشف مصدر إسرائيلي أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ سكرتيره العسكري أن تطبيق وقف إنساني للنار في مدينة رفح جنوب غزة مرفوض.

 

وحسب صحيفة " تايمز أوف إسرائيل"، أوضح المصدر الإسرائيلي، أن السكرتير أبلغ الجيش أن القتال في رفح لم يطرأ عليه تغيير، ومستمر.

هدنة مؤقتة في غزة

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، عن وقف مؤقت و"تكتيكي" للعمليات العسكرية جنوبي قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له: "اعتبارًا من يوم أمس وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحًا (08:00) وحتى السابعة مساء (19:00) سيتم تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي ومحلي وذلك لأغراض إنسانية في الطريق الواصل من كرم سالم إلى شارع صلاح الدين وشماله".

وأضاف أن ذلك يأتي "في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها جيش الدفاع ووحدة تنسيق أعمال الحوكمة في المناطق لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة وبعد مناقشات جرت مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية".

-