قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الجاني سوري...

جريمة بشعة.. مقـ.تل 5 سوريين وإصابة آخرين بتركيا

ارشيفي
ارشيفي

لقي 5 شبان سوريين مصرعهم بالرصاص على يد مواطنهم وأصيب اثنين آخرين، قبل أن ينهي حياته منتحراً بعد مطاردة مع الشرطة، في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا ليلة عيد الأضحى.


وكشفت صحيفة “حرييت” التركية تفاصيل الحادث والذي بدأت عندما دخل القاتل الذي قالت إنه يعاني من أمراض نفسية، إلى أحد صالونات الحلاقة في شارع “وطن” التابع لمنطقة “شاهين بيه”، حيث أطلق النار على شاب سوري، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وذكرت الصحيفة: ثم انتقل القاتل بعد ذلك إلى منطقة “أوجوكلار”، حيث دخل إلى أحد المنازل وفتح النار على الأشخاص الموجودين، ما أسفر عن مقتل أربعة شبان سوريين وإصابة اثنين آخرين.


وبعد ذلك، هرب القاتل وأقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه في مكان آخر بعد مطاردة مع الشرطة التركية، بحسب حرييت” التركية.

وأشارت الصحيفة، قيام فرق الإسعاف بنقل جثث الضحايا إلى معهد الطب الشرعي في غازي عنتاب، بينما نُقل المصابون إلى مستشفيات مختلفة لتلقي العلاج.

يذكر أن التحقيقات ماتزال جارية للكشف عن ملابسات الحادثة، حيث اتخذت فرق الشرطة إجراءات أمنية واسعة النطاق في المناطق التي وقعت فيها الأحداث.

وفي سياق آخر؛ استيقظت مدينة اللاذقية السورية بوقت سابق  علي  جريمة بشعة، راح ضحيتها شاب يعاني من أمراض عقلية ونفسية على يد ذويه، وذلك للتخلص من رعايته وإعانته.

وتلقي "الأمن الجنائي" في مدينة اللاذقية بلاغًا بوفاة شاب من مواليد 2004 بعد إسعافه إلى المشفى، إثر تعرضه لضربة بالرأس من جراء سقوطه على الأرض من تلقاء نفسه في أثناء نومهم، كونه يعاني من تخلف عقلي ومرض نفسي وعصبي، بحسب وزارة الداخلية السورية .

وأشارت الداخلية السورية الي انه وبعد إجراء الكشف الطبي على الجثة، تبين أن الوفاة غير طبيعية والجثة متعرضة للخنق، فجرى توقيف والدته وشقيقه وشقيقته.

-