قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

رونالدينيو: لن أشاهد أي مباراة للبرازيل في كوبا أمريكا ولن أحتفل بأي انتصار

صدى البلد

قال رونالدينيو نجم البرازيل عبر شبكة جلوبو البرازيلية إنه لن يشاهد أي مباراة لمنتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وأكد نجم البرازيل "لن أشاهد أي مباراة للبرازيل في كوبا أمريكا ولن أحتفل بأي انتصار".

وأكمل"لقد اكتفيت، إنها لحظة حزينة لكل من يحب كرة القدم البرازيلية، من الصعب إيجاد الروح والشغف لمشاهدة المباريات".

وأضاف "نحن أمام أحد أسوأ نسخ البرازيل خلال السنوات الأخيرة، لا يوجد قادة محترمين، فقط لاعبين متوسطين".

واختتم"لم أر قط وضعًا في مثل ذلك السوء. قلة حب لقميص البرازيل وقلة مواهب. واحد من أسوأ المستويات التي رأيتها على الإطلاق. الأمر مؤسف للغاية".

 

استدعى تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، جواو مينديز، نجل النجم البرازيلي السابق رونالدينيو، للتدريب مع الفريق الأول، الجمعة، في ظل غياب عدد من اللاعبين الأساسيين في فترة التوقف الدولية.

ونشر برشلونة مقاطع فيديو لتدريباته، الجمعة، وشهدت مشاركة عدد من اللاعبين الصاعدين؛ ومن بينهم جواو (19 عاماً) المنضم للنادي الإسباني، قبل أشهر قليلة بعد تجربة مع كروزيرو.

ويجيد جواو اللعب بمركز رأس الحربة، ويعتمد على قدمه اليسرى، ويأمل في حجز مكانه قريباً بتشكيلة برشلونة المعروف بمنح الفرص للمواهب الواعدة.

ومن قبله حطّم المهاجم الأمين جمال، المغربي الأصل، عدة أرقام قياسية في سن 16، بعد أن أفسح له تشافي المجال لدخول الفريق الأول، كما تألق مؤخراً المدافع باو كوبارسي (17 عاماً)، وانضم لمنتخب إسبانيا الأول.

وكان رونالدينيو من أبرز اللاعبين الذين ارتدوا قميص برشلونة وأسهموا في زيادة شعبيته عالمياً، وقاده للفوز بدوري أبطال أوروبا، وبالدوري الإسباني مرتين، ونال معه الكرة الذهبية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني، بفارق ثماني نقاط، خلف غريمه ريال مدريد المتصدر، كما سيواجه باريس سان جيرمان في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

-