قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أول أيام عيد الاضحى.. الأورمان تبدأ في نحر أضاحيها بمحافظة الأقصر

الأورمان توزع لحوم
الأورمان توزع لحوم الاضاحى بالأقصر


 
بدأت جمعية الأورمان صباح اليوم الأحد تحت رعاية  المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر ، واشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر، ، أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد صلاة العيد في الانطلاق لذبح عدد 50 رأس ماشية محلية داخل مجزر الحبيل بمركز الأقصر المعتمد من وزراة الزراعة وتحت بإشراف الطب البيطري .

وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالأقصر، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة الأقصر تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في مجزر الحبيل بمركز الاقصر والدير بمركز أسنا وارمنت بحاجر ابو ضغار، وذلك خلال أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق.

مشيراً إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

وفى اطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه سيتم اليوم استهداف الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع مراكز محافظة الأقصر وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة .  

واضاف شعبان أن الأورمان قامت صباح اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك بتوقيت البرازيل في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية ، ويتم الذبح فى البرازيل بحضور وفد من جمعية الاورمان و عدد من الاطباء البيطريين ولجنه من المركز الاسلامى بالبرازيل يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الاضحية" الذى تطلقه الجمعية.

واختتم شعبان أن ما يتم ذبحه في البرازيل من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون و200ألف  كيلو لحوم مستوردة تقريباً وان حصة محافظة الأقصر 56 الف كيلو لحوم، وأنه توزع على القرى والنجوع بعد وصولها الى مصر مباشرة .

ياتى ذلك تحت رعاية  المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر ، واشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر

-