قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الفليتو والانتركوت.. أفضل قطعة لحم في أضحية العيد

انتركوت
انتركوت

في أول أيام عيد الأضحى المبارك تبدأ جميع البيوت في تحضير أشهى وأطيب الأكلات في المنزل من اللحم، والبعض يفضل الشواء، لذلك سوف نعرض لكم أفضل قطع اللحم التي يمكنك شراؤها واستخدامها.

كما أن قطع اللحم متنوعة ومختلفة، ولا تصلح لجميع الأغراض، ويختلف وقت تسوية قطع اللحم حسب مكانها وسمكها وطريقة سواها أيضا.

 لذا للحصول على أفضل وأكثر طريقة صحية لكل قطعة لحم، يجب اختيار القطعة المناسبة للغرض المناسب،  حتى نحصل على قطعة لحم ناضجة جيدا ومحتفظة بقيمتها الغذائية بشكل جيد، والحصول على مذاق مميز.

وإليكم أفضل قطع اللحم التي يمكنك اختيارها

عرق الفليتو أو ما يسمى بيت الكلاوي 

يعد عرق الفليتو من أطرى قطع اللحم، كما أنه يستوي بشكل سريع، وذلك حتى ولو كان عمر الحيوان كبير نسبيا، لذلك فهي من أفضل القطع لعمل عرق الفليتو أو الشواء أو أي غرض أخر مثل الطاجن والبيكاتا لأنها تحتاج إلى وقت قصير جدا في التسوية وتنضج بشكل سريع جدا.

لحم الصدر أو ما يسمى الانتركوت

قطعه لحم طويلة وغير سميكه، وتحتوي على نسبة متوسطة من الدهون التي تضيف لها مذاق خاص ومميز، وتعد قطعة الانتركوت من أفضل قطعة لحم لعمل استيك أو بفتيك أو تحمير لحصولها على مذاق غني ولذيذ.

لحم الفخذ أو ما يسمى وش وظهر الفخذ

ولانها تنقسم إلى جزئين كل جزء يكون أفضل في بعض الأطعمة، وجه الفخذ وهو يصلح لعمل البفتيك أو لأغراض الفرم المختلفة، أما ظهر الفخذ تصلح أيضا للمفروم أو لعمل شاورما اللحم لأنها تاخد وقت قليل في السواء كما تقطع بشكل رفيع جدا حتى يسهل طهيها.

لحم الكتف

وهي تعتبر أفضل اختيار من أجل كباب الحلة لأنه قليل الدهن، وتعتبر اختيار مناسب لمن يرغبون في عمل الكفتة والطواجن قليلة الدهن للحفاظ على صحتهم بشكل جيد وعدم ارتفاع الكوليسترول بشكل كبير في الجسم.

المصدر food network 

 

-