قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بعد النحر.. أفضل طريقة لتقطيع لحوم الأضاحي

تقطيع الأضاحي
تقطيع الأضاحي

في أول أيام عيد الأضحى المبارك يقوم العديد من الأشخاص بتوزيع الأضحية، مثل الماعز والبقر والأغنام والإبل، وتعرف لحوم هذه الحيوانات باللحوم الحمراء وهي مغذية للغاية، وهي مليئة بالبروتين عالي الجودة والحديد وفيتامين ب12 والنياسين وفيتامين ب6 والزنك، من ناحية أخرى، فهو يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة والملح، وهي ضارة عند تناولها بكميات أكبر، ولكن معظم الأشخاص لا يعرفون الطرق السليمة والصحيحة لتقطيع الأضاحي بشكل جيد ومفيد.

وإليكم طرق تقطيع الأضاحي بالتفصيل بعد النحر.

 

 

من الأفضل أن يتم تقطيع الأضحية بالطريقة السليمة والصحيحة قبل تعبئتها وتوزيعها حتى تستفاد من جميع أجزائها، حيث أن كل قطعة من الأضحية لها طريقة خاصة في الطهي والتقديم، كما يتم أيضا الحصول على "الكبدة والريش والكرشة واللحوم والفخذة" وغيرها من قطع اللحوم اللذيذة

1- بعد نحر الأضحية عليك إحضار سكين كبير وآخر صغير، ولكن يجب أن يكونا حادين جدا

2- يجب إزالة الأجزاء غير الأساسية بالأضحية، والتي تشمل الجلد والرأس والقدمين.

3- قم بعمل شق صغير باستخدام السكين الكبير من الأعلى ونزولاً باتجاه البطن باستخدام طرف السكين فقط، وباستخدام يديك يتم إزالة الأجزاء الداخلية بحذر وجميع الأحشاء الداخلية.

4- يمكنك الاحتفاظ بكل ما تريد من الأحشاء مثل الكبدة والكلى والقلب والفشة وغيرها، وعند إزالتها يجب التعامل بحرص، وعدم إتلافها باليدين أو بالسكين.

5- عند التخلص من هذه الأجزاء يتم شطف الأضحية من الداخل والخارج بالماء للتخلص من بقايا الدماء والشعر.

6- بعد ذلك يجب الاستعداد لتقطيع الأضحية عن طريق إحضار بعض الأدوات، ومنها سكين عادي وسكين صغير ومنشار للحم وساطور وخطافات للتعليق.

7- أولا يتم البدء بقطع الرقبة وإزالتها وتقطيعها إلى شرائح، وبعد ذلك عليك وجود الجزء العلوي من الحوض، من خلال الضغط بإصبعين للتعرف على المكان الصحيح ويتم عمل شق باستخدام السكين.

8- وبعدها قم بتعليق الأضحية وتقطيعها إلى 4 أقسام، وهي الكتفين والأضلاع والفخذين والخاصرة.

9- يجب الحرص عند تقطيع اللحم أن يتم تقطعيها بالعرض وهذا حتى يتم التخلص من النسيج الطولي، وضمان تسوية جيدة للحوم أثناء طهيها

المصدر shifa

-