قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد

صدى البلد

ذكرت الإدارة العامة لـ الطيران المدنى الكويتية أن إجمالى حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولى، خلال شهر مايو الماضى، بلغت مليونا و151 ألفا و412 راكبا، وأن الوجهات الأعلى طلبا للسفر كانت القاهرة ودبي وإسطنبول والدوحة والرياض.

وقال أضاف نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوى وأمن الطيران المدنى الكويتى عبدالله الراجحى - فى بيان يوم السبت - إن مطارالكويت الدولى شهد زيادة فى حركة الطائرات بنسبة 2 %، فى حين ارتفعت حركة الشحن الجوى بنسبة 28 % بينما حافظ على نسبته فى حركة الركاب خلال شهر مايو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

قالت الإدارة العامة للطيران المدني إن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في شهر مايو الماضي بلغ 1151421 راكبا.

وأضاف نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران المدني بالتكليف عبد الله الراجحي، في بيان صحفي، أن مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الطائرات بنسبة 2%، في حين ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 28%، بينما حافظ على نسبته في حركة الركاب خلال شهر مايو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

حركة الركاب القادمين

وأوضح عبد الله الراجحي أن حركة الركاب القادمين بلغت في مايو الماضي 532841، بينما بلغت حركة الركاب المغادرين 618580، مشيرا إلى أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي في مايو بلغ 9959 رحلة مقارنة بـ 9744 رحلة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأفاد بأن إجمالي حركة الشحن الجوي في شهر مايو بلغت نحو 20.4 مليون كيلوجرام الوارد منه نحو 16.8 مليون كيلو جرام والصادر نحو 3.5 ملايين كيلو جرام، مبينا أن الوجهات الأعلى طلبا للسفر كانت دبي والقاهرة وإسطنبول والدوحة والرياض.

-