قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

استعدادا للأولمبياد.. برنامج إعداد لمنتخب اليد قبل السفر لباريس

منتخب اليد
منتخب اليد

حدد الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين برنامج معسكر منتخب مصر استعدادا لأولمبياد باريس 2024

تبدأ فترة تجمع منتخب مصر لكرة اليد بقيادة الاسباني خوان كارلوس باستور يوم الثلاثاء المقبل 18 يونيو حتى 30 يونيو علي صالة المدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وعقب انتهاء المعسكر بالعاصمة الإدارية تتجه بعثة منتخب مصر لبعض الدول الأوروبية لخوض عدة وديات.

تبدأ الرحلة بدولة سلوفينيا لخوض مباراة ودية مع منتخب الدولة يوم 5 يوليو المقبل ، ثم التوجه لكرواتيا وخوض ودية ثانية يوم 9 يوليو ، ثم التوجه لدولة السويد لمواجهة منتخب السويد في مباراتين يومي 16 و  18  يوليو.

  
وأخيرا، تتجه بعثة منتخب مصر إلى باريس استعدادا للمشاركة في الأولمبياد ويخوض آخر ودياته مع منتخب اليابان يوم 23 يوليو مع منتخب اليابان قبل بداية الأولمبياد

وتضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد ( كريم هنداوي - محمد علي - محمد عصام الطيار - أكرم يسري - محمد سند - يحيي خالد - مهاب سعيد - محسن رمضان - يحيي الدرع - سيف الدرع - أحمد خيري - أحمد هشام السيد - علي زين - عبدالرحمن فيصل - عمر الوكيل بكار- أحمد هشام سيسا - ابراهيم المصري- أحمد عادل - خالد وليد - محمد طارق ).

وتشارك البعثة المصرية بـ139 لاعبا حتى الان في 21 لعبة وهي أكبر بعثة في تاريخ مصر أولمبيا.

مكافأة الفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد تصل لـ 5 ملايين جنيه

 

في سياق متصل قال ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن مكافأة فوز أي رياضي مصري بميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024 قد تصل إلى 5 ملايين جنيه.

وأوضح ياسر إدريس، إن هناك لائحة مالية جديدة للأبطال في أولمبياد باريس 2024 تصل إلى ضعف لائحة أولمبياد 2020.

وتابع أن اللائحة المالية الجديدة أعدها أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك اتفاق مع بعض الرعاة حول المكافآت المالية للأبطال في باريس 2024، لكي يصل ما يحصده صاحب الميدالية الذهبية إلى 5 ملايين جنيه، بجانب بعض الهدايا.

-