قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بتهمة الفساد.. شاومي تفصل مديرين عن العمل

بتهمة الفساد..شاومي
بتهمة الفساد..شاومي تفصل مديرين عن العمل

شاومي، الشركة البارزة في تصنيع الهواتف الذكية، تتخذ موقفًا قويًا ضد الفساد بإقالة اثنين من المدراء العامين الإقليميين في قسم الأعمال الدولية.

 

حملة مكافحة الفساد: شاومي توجه رسالة قوية بإقالة القادة الإقليميين

 

وفقًا لتقرير من تقنية سينا، تم اتهام تشين بينغشو، المدير العام السابق لمنطقة أمريكا اللاتينية، بطلب الرشاوى، وقبول الهدايا الثمينة، والانغماس في الترفيه الباذخ الممول من شركاء الأعمال.

أما أوين، المدير العام السابق لأوروبا الغربية، فقد زُعم أنه قام بتلفيق صفقات تعهيد تتضمن مبالغ كبيرة من المال. وكلا المديرين كان لهما دور رئيسي في دفع توسع شاومي في الخارج.

اتخذت شاومي إجراءات حاسمة. فقد تم فصل تشين بينغشو، وتجريده من خيارات الأسهم، ويقال إنه مطالب بتعويض الشركة عن الخسائر المالية. وفي حالة أوين، لم يتم فصله فحسب، بل أطلقت الشركة أيضًا إجراءات قانونية ضده، تسعى من خلالها إلى ملاحقته بتهم جنائية وتعويضات مدنية.

إن نهج "عدم التسامح مطلقًا" مع الفساد الذي تتبعه الشركة يبعث برسالة واضحة لموظفيها في جميع أنحاء العالم. وهذا الأمر لافت بشكل خاص بالنظر إلى التوقيت - حيث تتنافس شاومي حاليًا مع سامسونج وآبل على الهيمنة في السوق الأوروبية، وتعتبر أمريكا اللاتينية فرصة نمو واعدة. فقدان قادة إقليميين رئيسيين بسبب سوء السلوك كان يمكن أن يعيق تقدم شاومي بشكل كبير.

بالنظر إلى أمريكا اللاتينية، يشير تقرير Canalys إلى أن شاومي شحنت 5.3 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2024، محققة حصة سوقية بنسبة 15.3%. وهذا يمثل نموًا سنويًا مذهلاً بنسبة 45% للشركة. وفي السوق الأوروبية، حصلت شاومي على المركز الثالث بحصة سوقية محترمة بلغت 16% في الربع الأول من عام 2024.
 

-