قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

باسل عادل يكشف كواليس يوم 28 يناير 2011

باسل عادل
باسل عادل

قال الدكتور باسل عادل، البرلماني السابق ومؤسس كتلة الحوار، إنه لم أر أي قيادة أخوانية في مسيرات يوم 28 يناير، وفوجئ بوجوه لم يرها من قبل بعد أحداث 28 يناير 2011.

 

وأضاف المهندس حازم عمر، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر قناة "إكسترا نيوز": "أنا من سكان مدينة نصر، ويوم الدعوة لـ 28 يناير اتحركنا من الحي السابع بعد صلاة الجمعة من شارع الطيران مظارهة عاملة تتضخم جداً بمشاركة كوادر سياسية بحتة بعيداً عن الإخوان والسلفين، والمسرة اتحركت من الحي السابع في مدينة نصر حتى ميدان التحرير". 

 

وتابع: "لم أرَ أي قيادات أخوانية، وبعد العصر بالظبط ظهر لنا أشخاص مجهولين قدامين من كل مداخل التحرير ، ظهور هذه المجموعات كانت بعد اختفاء المقاومة من جانب النظام في الميدان، وكانوا حزم من الجماعات، وتشعر أن جزء كبير منهم قدامين من خارج القاهرة".

 

وواصل:" هُنا بدأت أفهم أننا في حالة من حالات ركوب الميدان، أو ركوب الناجح، وبدأنا نتكلم مع بعض كسياسيين ومواطنيين، على هذه الجماعات ومحدش عارف هما مين، لغاية ما بدأو يقربوا مننا وفهمنا أنهم الإخوان.

 

وأرى أن مسائلة مشاركة الأخوان، كانت بعد ما انتهت مقاومة الداخلية واخلت قواها بالكامل ولا في التحرير ولا محيطها، بدأوة ظهور الاخوان، وتمركزا حول أنفسهم، لم أشعر أن الأخوان يصلحون أن يكوان شركاء من أول لحظة في يناير 2011، لان اللي مدفعش التمن مينفعش يجي يحصد النتيجة.

 

موقف كتلة الحوار من حكومة مدبولي 

وجهت كتلة الحوار، برئاسة باسل عادل، الشكر للدكتور مصطفي مدبولي وحكومته المستقيلة علي الفترة التي تولوا فيها المسؤولية، وهي فترة مليئة بالتحديات، قائلة: اتفقنا فيها واختلفنا مع الحكومه لكنها تظل حكومة وطنية مخلصة.

 

وأكدت كتلة الحوار، على تطلعها لتولي حكومة سياسية تشعر بالمواطن وتقدر أعبائه وتسعى لتحقيق طموحاته المشروعة والعادلة.

 

وأعربت كتله الحوار عن تمنياتها للدكتور مدبولي بالتوفيق في اختيار عناصر الحكومة الجديدة على أسس من الكفاءة والمسؤولية والابتكار لحلول جديده تعبر بالوطن من أزمته إلى تحقيق قفزات واسعة تستحق رضا المواطن

 

وكلف الرئيس السيسي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم ذوي الكفاءات والخبرات المتميزة لتحقيق أهداف رئيسية تتعلق بالأمن القومي المصري، وبناء الإنسان المصري، وتطوير المشاركة السياسية، وتعزيز ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، إلى جانب تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل

 

أكد باسل عادل مؤسس ورئيس كتلة الحوار، أن أهمية عودة جلسات الحوار الوطني مرة أخرى؛ ترجع إلى أنه يحدث طفرة كبيرة للأمام في سبيل النهوض بمستوى الأفكار العامة، فضلا عن إحداث حالة جيدة من الحراك الوطني.

 

-