قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

طارق الأدور : مجموعة مصر في المونديال ليست سهلة

صدى البلد

أشاد الناقد الرياضي، طارق الأدور، بالمستوى الذي قدمه المنتخب المصري أمام غينيا بيساو بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال طارق الأدور، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه إيهاب الكومي على قناة «صدى البلد  »، إن منتخب مصر ظهر بشكل طيب خاصة في الشوط الثاني وكان قريبا من تحقيق الفوز.

ورفض طارق الأدور، التقليل من قوة مجموعة منتخب مصر، مشددا إنه يصعب الحكم على الخريطة الأفريقية في السنوات الأخيرة، بعد تغيرها وظهور منتخبات جديدة واختفاء أخرى.

وأتم قائلا :" مجموعة مصر ليست سهلة، وعلينا أن نأخذ الأمور بجدية حتى ننجح في العبور للمونديال، ومندهش جدا ممن يهاجم حسام حسن في هذا التوقيت".

وتعادل المنتخب المصري لكرة القدم إيجابيا 1 – 1  في المباراة التي خاضها مع منتخب غينيا بيساو الاثنين الماضي على استاد 24 سبتمبر ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم  2026.

استقبال ورسالة قوية

وحرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على إستقبال بعثة المنتخب المصري لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسام حسن فور وصولهم لمطار القاهرة الدولي.

 وأكد الوزير على ثقته في اللاعبين وجهازهم الفني وقدرتهم على حجز بطاقة وصول المنتخب إلى كأس العالم 2026، مشيرًا إلى أنه من الضروري أن ينهي المنتخب المصري فترة توقف مباريات كأس العالم ونحن متصدرين وبفارق مطمئن عن أقرب المنتخبات المنافسة.

وأوضح (صبحي) للمنتخب أن هذه المرحلة هي مرحلة هامة للغاية في تجميع النقاط والابتعاد بصدارة المجموعة عن أقرب المنافسين حتى نستطيع إسعاد الجماهير المصرية التي لا تدخر جهدًا في الوقوف بجانب المنتخب المصري.

 

صدارة تحتاج للمزيد

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه وهو منتخب غينيا بيساو.

واستطاع المنتخب المصري حصد 10 نقاط تحصل عليها من 4 لقاءات خاضها، حيث فاز المنتخب على منتخب جيبوتى بنتيجة 6 أهداف مقابل لا شئ، وفاز على منتخب سيراليون بنتيجة هدفين مقابل لا شئ. كما فاز المنتخب المصري على منتخب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، وتعادل فى المباراة التي أقيمت مع منتخب غينيا بيساو حيث انتهت بنتيجة 1 – 1.

-