قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

لبسك لغيرك.. الشباب والرياضة تطلق مبادرة يوم الخير استعدادا لعيد الأضحى

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

شهد اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي بعد نجاح تنفيذ المراحل الخمس السابقة من المبادرة تحت شعار " لبسك لغيرك ... عيد" لتجميع الملابس والمواد الغذائية وتوزيعها على مدار يومين على الأسر الأكثر احتياجا في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك .

وخلال مداخله، أكد الدكتور أشرف صبحي للمشاركين بمبادرة " يوم الخير "، أن المبادرة تأتي في إطار تضافر جهود الدولة المصرية نحو الوقوف بجانب الأسر الأكثر احتياجا، وفقاً لدور الوزارة المجتمعي في المضي قدماً نحو جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تخدم جميع شرائح المجتمع المصري، كما وجه بالاستمرار في تنفيذ يوم الخير بمراكز الشباب على نطاق أوسع طوال العام، بمشاركة الأندية وجميع الفئات المعنية.

وتابعت قيادات وزارة الشباب والرياضة كافة الاستعدادات للمبادرة منذ الصباح الباكر والتي شهدت إقبالًا جماهيرياً كبيراً في ١٠٢ مركز شباب من ١٦ محافظة، ومن المقرر مشاركة باقي المحافظات غداً في ثاني أيام المبادرة ، للوصول الى كافة المحافظات .


يذكر أنّ المبادرة يتم تنفيذها من خلال وزارة الشباب والرياضة، ويتم التجهيز  لها على مدار العام بكافة المحافظات، وتتضمن مواد غذائية وتجميع الملابس وفرزها وإعادة تدويرها لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً.

 

تنظيم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الشبابية والرياضية

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى،  ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الشبابية والرياضية ، بحضور ممثلين من مراكز الشباب ومديريات الشباب  والرياضة  والإدارات المعنية ، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، وذلك تنفيذا لتوصيات المؤتمر الوطني للنشء.

وتستمر جلسات الاستماع وورش العمل لمناقشة كافة المتخصصين في العمل مع النشء داخل المنشآت الشبابية والرياضية للخروج بوثيقة متكاملة تعمم على كافة المتعاملين مع النشء في مراكز الشباب والأندية والمدن وغيرها من المنشآت.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتهيئة البيئة والمناخ المناسب للنشء في كافة الأماكن التي تقدم لهم الخدمات والأنشطة لبناء جيل يتمتع  بالتوازن والصحة النفسية ، بالإضافة إلي تنمية وعيهم ومواهبهم في شتى المجالات. 

-