قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

يسر وطمأنينة.. وزير الحرس الوطني يتفقد العرض العسكري لقوات الحج

ارشيفي
ارشيفي

 
وقف وزير الحرس الوطني السعودي  الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز على الجاهزية العسكرية لقوات الحج المشاركة في موسم الحج الحالي.

يأتي ذلك تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في حفظ واستتباب الأمن، وذلك وفق المسؤوليات المناطة بالوزارة، بالتكامل مع القطاعات الأمنية الأخرى.

ووفق وسائل إعلام سعودية؛ فقد اطلع الأمير عبدالله بن بندر على العرض العسكري الذي أجري تحت شعار "يسر وطمأنينة"، وذلك خلال زيارته لميدان قوات الحرس الوطني في الشرائع وشاهد العرض العسكري لقوات الوزارة، المكلفة بتعزيز أمن الحجاج.

كما تابع ملخصاً مرئياً لمهام قوات الحرس الوطني في القطاع الغربي، قبل أن تشكّل الكتلة البشرية لقوات الوزارة عبارة "البلد الأمين".

وتعمل قوات الوزارة المشاركة في موسم الحج، علي تنفيذ مهامها المختلفة في كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة بفاعلية وكفاءة ومعنويات عالية، ضمن جهود مسارات القطاعات العسكرية والأمنية والحكومية.

ومن جانبه؛ أكد مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي بوزير الحرس الوطني، علي جاهزية قوات الوزارة للمشاركة في مهمة أمن الحج، حيث تتوزع مشاركة القوات التابعة لوزارة الحرس الوطني، في موسم الحج، بين مهام أمنية، وأخرى صحية.

وأعلنت الوزارة الانتهاء من وضع خطط المشاركة في موسم الحج، عبر تأمين الخدمات المنوعة لضيوف الرحمن.

وتتلخص المهمة الأمنية لقوات الحرس الوطني في تعزيز سلامة وراحة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة طيلة أيام الحج، وتسهيل تفويج الحجاج.

فيما تتلخص المهمة الصحية في قيام الفرق الفنية بتأمين الخدمات الصحية النموذجية للحجاج، عبر منشآت الوزارة حيث تتكامل جهود وزارة الحرس الوطني، مع الجهود المماثلة لبقية مؤسسات الدولة المعنية، في صناعة موسم حج مثالي.


فيما يواصل المركز الوطني للأرصاد أعماله البحثية في المشاعر المقدسة؛ لدراسة عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري داخل المخيمات وخارجها بالتعاون مع وزارة الصحة.

فيما شدد المركز جاهزيته لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في منى.

وأشار إلى التنسيق على مدار الساعة مع الجهات المعنية لتقديم بيانات الطقس والمناخ.

واشار إلى زيادة المحطات الأوتوماتيكية في المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية للحرمين والطرقات المؤدية لتصل إلى 33 محطة أوتوماتيكية وثابتة إضافة إلى المحطات المأهولة بمنى وعرفة، والتي تعمل على مدار الساعة.

-