قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

كيان تعليمي وهمي.. نصاب يستولى على أموال المواطنين بالإسكندرية

الشرطة
الشرطة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (عدد من الشهادات – عدد من الكارنيهات الدراسية –  4 أكلاشيه – عدد من الكتب "مجهولة المصدر" - مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان – دفتر تحصيل نقدية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى").

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف لغز جرائم السرقات بالقاهرة

ومن ناحية أخرى واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق عدد من النتائج الإيجابية ، حيث تم ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلان) بدائرة قسم شرطة المرج ، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة الدراجات النارية.. واعترف المتهمين بإرتكابهما 4 وقائع سرقة ، كما ارشدا عن كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سىء النية" ( مالك مخزن خردة – مقيم بدائرة القسم) ، و بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الدراجات النارية وإتهموهما بالسرقة وتم انخاذ الاجراءات القانونية.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية فى مديرية امن القاهرة من  ضبط تشكيل عصابى مكون من (شخصين) بدائرة قسم شرطة الأزبكية، تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة، و ضبط بحوزتهما (4 هواتف محمولة).. وإعترف المتهمين بإرتكابهما 4 وقائع سرقة ، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المسروقات وإتهموهما بالسرقة.

كما نجحت الحملات الأمنية التى شنتها اجهزة الامن بمديرية امن القاهرة من  ضبط تشكيل عصابى مكون من (4 أشخاص لهم معلومات جنائية" من بينهم عميل سىء النية) بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر ، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة السيارات والدراجات النارية.. وإعترف المتهمبن بإرتكاب 6 وقائع سرقة ، وأرشدوا عن كافة المسروقات المستولى عليها، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات ، و اتهمو المتهمين بالسرقة، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين و العرض عى النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

-