قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

حرائق في إسرائيل بسبب هجمات حزب الله.. وبيان هام من مجموعة السبع

حرائق في إسرائيل
حرائق في إسرائيل

لاتزال الحرائق في إسرائيل مشتعلة نتيجة القصف الذي شنه حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، ضد مناطق شمال دولة الاحتلال في إطار التصعيد الجاري بين الجانبين خلال الأيام الماضية.

حرائق في إسرائيل

وأفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس بأن الحرائق لا تزال مشتعلة في المواقع الرئيسية في شمال إسرائيل، بعد وابل من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار التي شنها حزب الله في لبنان، وسط طقس حار على غير العادة.

وقال متحدث باسم خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية إن الجهود تركز على الحرائق المشتعلة في غابة بيريا في الجليل الأعلى، بالإضافة إلى عدة مواقع في هضبة الجولان، بالقرب من كاتسرين وكيدمات تسفي، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وتنضم إلى رجال الإطفاء قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوات الأمن المحلية بالإضافة إلى قوات من كيرين كايميت لإسرائيل وهيئة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية للعمل على السيطرة على النيران.

هجوم حزب الله على إسرائيل

وأطلق حزب الله وابلا من الصواريخ ومجموعة من الطائرات بدون طيار المحملة بالمتفجرات على شمال إسرائيل اليوم الخميس، ما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في العديد من البلدات، إلى جانب اندلاع حرائق وإصابة شخصين.

ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حوالي 40 صاروخا الحدود من لبنان في الهجوم الكبير حوالي الساعة الثانية ظهرا، ما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار بالقرب من صفد في الجليل الأعلى، وفي بلدة كاتسرين في مرتفعات الجولان المحتل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الدفاعات الجوية أسقطت العديد من الصواريخ، بينما أصاب البعض الآخر عدة مناطق في شمال إسرائيل.

السبع تعرب عن قلقلها 

وفي نفس السياق، عبر زعماء مجموعة دول السبع الكبرى عن قلقهم البالغ إزاء الوضع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وأعلنوا في الوقت نفسه تأييد الجهود الأمريكية لتأمين وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لمسودة بيان من المقرر أن يتم إصدارها بعد قمة مجموعة السبع هذا الأسبوع.

وأضاف البيان أن الزعماء الغربيين أكدوا مجددا التزامهم الثابت بحل الدولتين ليعيش الإسرائيليون والفلسطينيون في سلام جنبا إلى جنب، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وبالإضافة إلى ذلك، دعا زعماء السبع إسرائيل إلى الامتناع عن شن هجوم واسع النطاق في مدينة رفح الفلسطينية، "بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي".

وتتكون مجموعة السبع من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان.

-