قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الحكومة تحسم الأمر| هل يتم تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى؟.. تفاصيل

صدى البلد

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم عيد الأضحى المبارك في مصر، حيث أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الجمعة الموافق السابع من شهر يونيو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

هل ستنقطع الكهرباء في عيد الاضحى ؟ 

وتتسائل فئة كبيرة من المواطنين حول انقطاع الكهرباء في عيد الاضحى ، وفي هذا الصدد كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، آخر مستجدات قرارات الحكومة حول التصدي لسارقي الكهرباء، موضحًا موقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني في تصريحات إعلامية ، قائلاً : لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور.

وقال الحمصاني إن هناك أهمية كبيرة من جانب الحكومة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة، مضيفا: نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.

وكان قد فسر المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء تصريحات رئيس الوزراء بشأن الموعد النهائي لوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، مشيرا إلى وضع خطة لتوفير الموارد اللازمة لإنتاج الكهرباء بشكل كامل ووقف الانقطاع.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة كما وحتى نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

ونوه بأن مصر تسعى إلى تصنيع المنتجات، وإنتاج الرمال السوداء وسط جهود الدولة لتصنيع الرقائق الإلكترونية، موضحا أنها صناعة مهمة للمستقبل.

وأكد  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن كافة الأجهزة المصنعة تعتمد على الرقائق سواء الإلكترونية أو الكهربائية، مع دورها الاستراتيجي في توفير مبالغ دولارية وتطوير الصناعة ودعم قدرات الدولة والصادارت في الفترة المقبلة.

كما أوضح “الحمصاني” أن هناك لجنة مشكلة، لرصد النماذج الناجحة وعمل قائمة بالاستشاريين واختيار الاستشاريين الأنسب للدراسة بجانب وجود نماذج شركات عالمية ناجحة سيتم التعاون معها للتصنيع في مصر. 

إجازة عيد الأضحى 

تصل عدد أيام إجازات عيد الأضحى لعام 2024 إلى ما يقارب نحو 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص والطلاب والعمال علمًا يأن تلك الإجازة مدفوعة الأجر، ومن المقرر أن يُصدر مجلس الوزراء قرارًا بموعد إجازة عيد الأضحى وموعد وقفة عرفات عقب استطلاع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذو الحجة 1445 هـ وإعلان موعد الوقفة وأول أيام العيد الكبير، وتأتي أيام الإجازات كما يلي:

يوم 14 يونيو الموافق يوم الجمعة هو عطلة رسمية.

تبدأ إجازة عيد الأضحى من يوم السبت الموافق 15 يونيه وهو يوم وقفة عرفات اليوم الأول من الإجازة.

أول أيام عيد ألأضحى المبارك هو يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024.

يوم الإثنين 17 يونيو 2024 وهو ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 وهو ثالث أيام عيد الأضحى.

يوم الأربعاء 19 يونيو 2024 وهو يوافق رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

يوم الخميس 20 يونيو 2024 هو خامس أيام عيد ألأضحى المبارك.

يوم الجمعة 21 يونيو 2024 هو عطلة رسمية.

يوم السبت الموافق 22 يونيو هو عطلة رسمية.

-