قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

72 ساعة جحيم.. مرتفع جوي تتعرض له البلاد وهذه درجات الحرارة المتوقعة

مذيعة صدى البلد رنا
مذيعة صدى البلد رنا عبدالرحمن

قدمت مذيعة صدى البلد  رنا عبدالرحمن تغطية عن ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا يسود أغلب الأنحاء، حيث متوقع أن تصل العظمى على القاهرة 43 درجة في الظل وعلى الصعيد 44 درجة.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس في البلاد يشهد موجة شديدة الحرارة، تكون ذروتها اعتبارا من اليوم، وتستمر حتى الـ 72 ساعة القادمة، تحديدا حتى يوم السبت المقبل، الذي يوافق وقفة عرفات.


 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة، وشددت على ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وضرورة ارتداء غطاء للرأس، ونصحت بشرب الكثير من الماء والسوائل الباردة، وأيضا ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن أعلى درجة حرارة سوف تسجلها جنوب البلاد خلال الموجة شديدة الحرارة الـ 72 ساعة القادمة، حيث متوقع أن تقترب محافظات جنوب الصعيد من 50 درجة، لتسجل حوالي 48 درجة مئوية في الظل، ويقل تأثير درجات الحرارة كلما اقتربنا من السواحل وإن ظلت هي أيضا الأجواء هناك شديدة الحرارة.


 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس على البلاد يتعرض خلال هذه الفترة لموجات شديدة الحرارة طويلة المدة نسبيا على غير المعتاد،حيث في السابق كانت الموجات شديدة الحرارة كانت تؤثر على البلاد لمدة يومين، ولكن باتت هذا العام يستمر تأثيرها على طقس البلاد لمدة تصل إلى أسبوع مستمر.

واعتبرت هيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، هي نتيجة تأثر مصر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا قادم من شبه الجزيرة العربية، يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وغير المعتاد.

ونوهت إلى وجود نشاط للرياح قد يؤثر على أغلب الأنحاء من البلاد بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة، ويكون على فترات متقطعة.

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

-