قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

حج الجمعيات الأهلية يوضح أهم الاستعدادات لـ يوم عرفة خلال الأجواء الحارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أيمن عبد الموجود، إنه فى إطار الاستعدادات النهائية لتصعيد الحجاج غدا، الجمعة، إلى مشعر عرفات، وفى إطار الحرص على تواجد الحجاج فى عرفات، يتم متابعة استعدادات التطعيم فيما يخص وسائل النقل، والبرنامج الزمني لتطعيم الحجاج.

وأضاف رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الأخبار” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أنه يتم متابعة الحجاج فى معاينات يومية لجميع المخيمات فى عرفات، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الحجاج، والترتيبات الخاصة بتسكينهم والخدمات المتوفرة لهم، ومراجعة كل التكييفات والمياه والعصائر لمواجهة الأجواء الحارة.

وتابع: “نؤكد حرصنا على توفير كل الخدمات للحجاج وفقا لما تم التخطيط له وإعلانه.. وستلاقي رضاءهم.. وهناك بعض الحالات اقتضت الحالة الصحية لهم نقلهم لمستشفيات فى السعودية لمتابعتهم.. وهناك تعاون مع وزارتي الصحة السعودية والمصرية”.

 

رئيس بعثة الحج: بدء تصعيد حجاج القرعة غدًا للوقوف بعرفات

 أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، بدء تصعيد حجاج بعثة القرعة غدا، الجمعة، إلى منطقة المشاعر المقدسة؛ استعدادا لأداء الركن الأعظم من الحج بالوقوف بصعيد عرفات الطاهر.

وأوضح – فى تصريحات صحفية اليوم الخميس – أن غرفة عمليات بعثة حج القرعة في مكة المكرمة، أعدت كشوفا مدونا بها أسماء الحجاج، ورقم مخيم كل حاج في مشعري عرفات ومنى، ورقم الحافلة التي ستقله إلى منطقة المشاعر المقدسة، وكذلك رقم الهاتف المحمول الخاص بعضو البعثة المرافق له في الحافلة، وكذلك رقم الهاتف الخاص بالسائق، وتوزيع تلك الكشوف على فنادق إقامة الحجاج قبل التصعيد بـ48 ساعة.

وأكد أن بعثة القرعة تحرص كعادتها كل عام، على تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات الله في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، ضمانا لوصول جميع حجاج البعثة إلى صعيد عرفات الطاهر لأداء الركن الأعظم من الحج، خاصة أن المبيت بمنى يوم التروية هو سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليس من واجبات الحج.

-