قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

رئيس بلدية جنين: الاحتلال ينفذ حرب إبادة على الشعب الفلسطيني

مدينة جنين
مدينة جنين

قال نضال عبيدي رئيس بلدية جنين، إن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حرب إبادة على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن جميع أحياء مدينة جنين ومخيمها أصبحت دون مياه أو كهرباء بسبب استهداف الاحتلال للبنية التحتية.

 

وأوضح أننا اليوم لا نواجه جيشًا إسرائيليًا، بل نواجه عصابات ومرتزقة ونواجه مجرمين يقتلون من أجل القتل ويدمرون من أجل التدمير، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول فرض سيطرته على الضفة الغربية بشكل كامل.

وأضاف رئيس بلدية جنين، اليوم الخيمس، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه منذ الصباح الباكر تمت مداهمة مدينة الجنين ومخيم جنين بالأخص، وبدأت حالات من التدمير غير المسبوقة بشكل جنوني وزلازل تضرب جنين ومخيمها الآن، مشيرًا إلى أن الجرافات الإسرائيلية لم تترك شيئًا في جنين إلا ضربته واستهدفته سواء البنية التحتية وحتى ناقلات المياه التي تقوم بإيصال المياه للأحياء تم ضربها، والآن جنين بدون مياه وبدون كهرباء.

 

تدمير رفح وغزة


وفي وقت سابق، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال يجتاح محافظة رفح من الشرق إلى منطقة البحر.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 90% من المناطق الشرقية لمحافظة رفح.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن جيش الاحتلال أرغم الطواقم الطبية في محافظة رفح على وقف خدماتها بعد استهدافها، لافتا إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم بمسح مربعات سكنية بالكامل في محافظة رفح.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة التدمير والتهجير والإبادة الجماعية في محافظة رفح، كما أن لديه خطة لتدمير رفح بعد تدميره البنى التحتية فيها.

45 غارة في 24 ساعة


وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلية قصفت موقعا لإطلاق الصواريخ في منطقة رفح وشنت غارات على 45 هدفا في غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه على منصة “إكس”، إن الطائرات المقاتلة، بالتعاون مع قيادة المنطقة الجنوبية، قصفت أمس، الأربعاء، موقعاً لإطلاق الصواريخ في منطقة رفح، حيث يتم تجهيز الصواريخ لإطلاقها باتجاه المنطقة المحيطة.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن طائرات ومقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي قامت خلال اليوم الأخير بمهاجمة وتدمير حوالي 45 هدفاً للمقاومة الفلسطينية في مختلف أنحاء قطاع غزة.

 

 

-