قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

رئيس بعثة الحج: بدء تصعيد حجاج القرعة غدًا للوقوف بعرفات

تجهيزات الحج
تجهيزات الحج

 أعلن اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، بدء تصعيد حجاج بعثة القرعة يوم غد الجمعة إلى منطقة المشاعر المقدسة؛ استعدادا لآداء الركن الأعظم من الحج بالوقوف بصعيد عرفات الطاهر.


وأوضح – فى تصريحات صحفية اليوم الخميس – أن غرفة عمليات بعثة حج القرعة في مكة المكرمة، أعدت كشوفا مدونا بها أسماء الحجاج، ورقم مخيم كل حاج في مشعري عرفات ومنى، ورقم الحافلة التي ستقله إلى منطقة المشاعر المقدسة، وكذلك رقم الهاتف المحمول الخاص بعضو البعثة المرافق له في الحافلة، وكذلك رقم الهاتف الخاص بالسائق، وتوزيع تلك الكشوف على فنادق إقامة الحجاج قبل التصعيد ب48 ساعة.
 

وأكد أن بعثة القرعة تحرص كعادتها كل عام، على تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات الله في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، ضمانا لوصول جميع حجاج البعثة إلى صعيد عرفات الطاهر لآداء الركن الأعظم من الحج، خاصة أن المبيت بمنى يوم التروية هو سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليس من واجبات الحج.


وأكد أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، شدّد على ضرورة رفع درجات الاستعدادات؛ لتصعيد الحجاج الى منطقة المشاعر المقدسة، والتأكد من تقديم كافة الخدمات التى تمكن ضيوف الرحمن من آداء المناسك فى سهولة ويسر.

الانتهاء من تجهيز مخيمات حجاج القرعة

أعلن اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، الانتهاء من تجهيز مخيمات حجاج القرعة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى وعرفات.


وأوضح فى تصريحات صحفية أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجّه بعثة حج القرعة، برفع درجات الاستعدادات؛ لتصعيد الحجيج إلى منطقة المشاعر المقدسة، والتأكد من تقديم كافة الخدمات التى تمكنهم من آداء المناسك فى سهولة ويسر، مؤكدا أن وزير الداخلية يتابع أحوال الحجيج لحظة بلحظة.

وكشف عن أنه لأول مرة، اعتمدت بعثة حج القرعة نظام التسكين الإلكتروني في مخيمات البعثة في منى وعرفات؛ وذلك لمنع دخول غير أعضاء البعثة للمخيمات، وبالتالي ضمان حصول كل حاج على المساحة المخصصة له، موضحًا أنه سيتم تسكين الحجاج من خلال الكشف على الباركود الخاص بكل حاج، والموجود على أسورة المعصم الخاصة به، قبل دخوله المخيم الخاص به، سواء في عرفات أو في مشعر منى.

-