قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

افتتاح فعاليات "ثقافتنا في إجازتنا" بزهرة العاصمة الإدارية

فعاليات ثقافية وفنية
فعاليات ثقافية وفنية

افتتح المركز القومي لثقافة الطفل، تحت إشراف الدكتور هشام عزمي- أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، برنامج فعاليات "ثقافتنا في اجازتنا" ضمن خطة وزارة الثقافة للإجازة الصيفية، وذلك في الملعب الرياضي بجوار مدرسة مصطفى كامل بزهرة العاصمة الإدارية، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجهاز مدينة بدر ، ومجلس أمناء زهرة العاصمة، والتي تستمر خلال شهور الصيف، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة.


وتضمنت الفعاليات التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا من الأطفال وذويهم مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية قدمها فنانو المركز منها ورشة "خروف العيد بالكوباية" إعادة تدوير، "كارت العيد" تشكيل بالورق، "سمكة مجسمة" أورجامي، تلوين الجبس وتلوين بوستر القدس عربية، ورش إكسسوار للأطفال".


كما تم تقديم عروض "الأراجوز" المحبب للأطفال للفنانة جيهان محمد والفنان أحمد جابر، وعروض فرقة "بنات وبس" الاستعراضية بقيادة الفنان عبد الرحمن أوسكار، وعرض فرقة "كروكي" لعرائس الماريونت بقيادة الفنان خالد الخريبي، وعرض المهرج لمجموعة من فناني المركز من الشباب.


واختتمت الفعاليات بعروض "فرقة النيل للآلات الشعبية" التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي قدمت فقرات العزف على الآلات الشعبية، وفقرة التنورة.
كما تضمنت الفعاليات تكريم مجلس أمناء مدينة بدر، لعدد من الطلاب الأوائل في الشهادة الإعدادية من أبناء زهرة العاصمة.

 

اعتماد برنامج ثقافتنا في اجازتنا

وكانت قد اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، برنامج المبادرة الثقافية والفنية، التي تُقدمها قطاعات الوزارة خلال الإجازة الصيفية، والتي تنطلق للعام الثاني على التوالي، بشعار "ثقافتنا في اجازتنا" وتأتي تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية والمساهمة في بناء الإنسان واكتشاف المواهب من النشء والشباب في كافة مجالات الفنون والآداب، ورفع الوعي، ونشر المعرفة.

 

ووجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بتضافر جهود الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة لتقديم أفضل مستوى من الخدمة الثقافية بالأقاليم المصرية، واستثمار الإجازة الصيفية في إحداث حالة متميزة من الحراك الفكري والثقافي ،ومراعاة تحقيق التنوع والتعدد في الأنشطة والفعاليات المقدمة للجمهور، لتتناسب مع مختلف الشرائح العمرية والمجتمعية، وذلك تفعيلًا لاستراتيجية الوزارة في نشر التنوير وبناء الإنسان على أسس من الوعي بقيمة الحفاظ على الوطن وهويته .

-