قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

محافظ المنوفية يسلم أجهزة كهربائية ومنزلية لــ 53 فتاة مقبلة على الزواج

تسليم مساعدات بمحافظة
تسليم مساعدات بمحافظة المنوفية

سلم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم أكثر من 150 جهاز كهربائي ومنزلي ، لـ 53 فتاة من المقبلات على الزواج وذلك في إطار إحتفالات المنوفية بعيدها القومي ، وتمت مراسم التسليم  أجواء يسودها الفرحة والسرور ووسط زغاريد الأهالي ،  بحضور  محمد موسي نائب المحافظ و مديري مديريات التضامن الاجتماعى ، الصحة ، العمل ، التموين ، مدير إدارة منوف الإجتماعية .


وقدم محافظ المنوفية الشكر لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع و جمعية سنابل الخير والجمعيات التابعة لإدارة منوف الاجتماعية علي المساهمة في تجهيز 53 عروسة من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًاً لمساعدتهن على إتمام زواجهن ، مثمناً دروهم الحيوى والفعال في خدمة المجتمع ، ومؤكداً علي استمرار التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المجتمعية لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للأسر والحالات المستحقة.


وفي لقاء أبوي يسوده المحبة ، إلتقي محافظ المنوفية بالعرائس وأجرى حواراً مفتوحاً معهن للوقوف على حالتهن الاجتماعية والمعيشية ، وحثهم علي تنظيم الإنجاب لتحقيق حياة أسرية كريمة ، مقدماً خالص تهانيه القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك ومتمنياً لهن حياة زوجية سعيدة .

كيفية الاختيار:
وأشار وكيل مديرية التضامن الإجتماعى أنه تم إختيار تلك الفتيات ممن انطبقت عليهن الشروط من مختلف مراكز  ومدن وقرى المحافظة وذلك بعد أن تم بحث طلبات الحالات المتقدمة وفقا لمجموعة من المعايير والاستعانة بالبحث الإجتماعى الميدانى .


ومن جانبهم أعربت العرائس عن سعادتهن البالغة بتلك اللمسة الإنسانية من محافظ المنوفية وحرصه واهتمامه على الاستماع إلى مطالبهم ورفع جزء من المعاناة عن كاهلهم.

تبادل الدروع:
وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع بين نائب رئيس مجلس إدارة أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع ومحافظ المنوفية ، كما أهدي ممثلي جمعية سنابل الأمل الخيرية درع  لمحافظ المنوفية تقديراً لمجهوداته المبذولة في خدمة  المجتمع.

تسليم مساعدات مالية وعينية:

كما سلم محافظ المنوفية مساعدات مالية وعينية تنوعت بين لحوم ومواد غذائية لــ (80) حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة بقيمة مالية ما يقرب من 500 ألف جنيه لإعانتهم على تلبية متطلبات حياتهم اليومية ومراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية الصعبة ، مشيراً أنه خلال الـ 3 أيام تم صرف مساعدات مالية وعينية لـ 500 حالة إنسانية  وتسليم كراسي كهربائية وأطراف صناعية لذوي الهمم بقيمة إجمالية بلغت ما يقرب من 4 مليون جنيه لتخفيف العبء عنهم تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي .

-