قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

9 ملايين جنيه.. حصيلة قضايا تجارة العملة خلال 24 ساعة

الدولار
الدولار

واصلت وزارة الداخلية الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (9 مليون جنيه)، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف لغز جرائم سرقات القاهرة

ومن ناحية اخرى واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق النتائج الإيجابية التالية حيث تم ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلان) بدائرة قسم شرطة المرج ، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة الدراجات النارية.. وإعترفا بإرتكابهما 4 وقائع سرقة ، وأرشدا عن كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سىء النية" ( مالك مخزن خردة – مقيم بدائرة القسم) ، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الدراجات النارية وإتهموهما بالسرقة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من  ضبط تشكيل عصابى مكون من (شخصين) بدائرة قسم شرطة الأزبكية، تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة، وبحوزتهما (4 هواتف محمولة).. وإعترفا بإرتكابهما 4 وقائع سرقة ، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المسروقات وإتهموهما بالسرقة.

ونجحت الحملات الأمنية في  ضبط تشكيل عصابى مكون من (4 أشخاص لهم معلومات جنائية" من بينهم عميل سىء النية) بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر ، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة السيارات والدراجات النارية.. وإعترفوا بإرتكاب 6 وقائع سرقة ، وأرشدوا عن كافة المسروقات المستولى عليها، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات ، وإتهموهم بالسرقة، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

حملات مرورية مكبرة

ومن ناحيه اخري تمكنت الأجهزة الأمنية من سحب رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 1348 رخص مركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، خلال 24 ساعة.

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

في السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 46 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 481 مخالفة لقائدى الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

-