قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد الطبي خلال عيد الأضحى

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم الخميس، عن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بمحافظة البحر الأحمر خلال فترة عيد الأضحى المبارك. هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة تأمين شاملة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خلال هذه الفترة.

تعزيز الجاهزية في أقسام الطوارئ

أوضح الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن خطة التأمين الطبي الشاملة تهدف إلى ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين. وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات، مع تكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع التخصصات من أطباء وفنيين وتمريض. كما أكد على توفر كافة المستلزمات الطبية والأدوية الأساسية لضمان استجابة سريعة وفعالة لأي حالة طارئة.

انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ المركزية

أضاف الدكتور العربي أن غرفة الأزمات والطوارئ المركزية ستنعقد على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. هذا الإجراء يهدف إلى التنسيق المستمر بين مختلف الجهات الصحية لضمان استجابة سريعة وفعالة لأي طارئ صحي قد يحدث خلال هذه الفترة.

 

انتشار فرق التأمين الطبي والمبادرات الرئاسية

 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى انتشار فرق التأمين الطبي والمبادرات الرئاسية في جميع أنحاء محافظة البحر الأحمر. هذه الفرق ستعمل على تقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين في أماكن تمركز ثابتة بجميع الوحدات الصحية. بالإضافة إلى ذلك، ستنتشر العيادات المتنقلة التي تقدم خدمات الكشف وصرف العلاج بالمجان، مما يسهم في تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية للمواطنين.

 تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق

كما وجهت الفرق الوقائية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع. هذه الحملات تهدف إلى التأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية، حرصًا على سلامة المواطنين. سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان أن تكون المنتجات الغذائية آمنة ومطابقة للمعايير الصحية.

استعداد شامل لضمان سلامة المواطنين

تأتي هذه الإجراءات ضمن الجهود المبذولة من قبل محافظة البحر الأحمر لضمان سلامة المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك. تأكيد اللواء عمرو حنفي على أهمية رفع درجة الاستعداد الطبي يعكس التزام المحافظة بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين وضمان جاهزية المنشآت الصحية للتعامل مع أي طارئ قد يحدث

-