قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

استشاري تغذية يحدد الطرق الصحية لتناول اللحوم خلال أيام عيد الأضحى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة هبة عبد اللطيف، استشاري التغذية العلاجية بالمعهد القومي للأورام، إنه على أصحاب أمراض القلب والضغط ومشاكل فى تصلب الشرايين أن يتوخوا الحذر من نوعية اللحوم التي سيتم تناولها خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأضافت “عبد اللطيف”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”: “من المفترض خلال الأسبوع كله أن لا تزيد حصة اللحوم من 300 إلى 500 جرام.. أى تقريبا ثلاث حصص.. وبالنسبة للنوعيات فيجب اختيار النوعيات قليلة السمين”.

وتابعت استشاري التغذية العلاجية بالمعهد القومي للأورام: “يجب مع تناول اللحوم تناول طبق من السلطة حيث أنها تساعد نوعا ما فى إنقاص نسبة الدهون”.

 

بيطري الشرقية لـ صدى البلد: فتح المجـ ازر مجانا للمواطنين وهذه الطريقة سحرية لحفظ اللحوم

يستعد جميع المسلمين في كل مكان لاستقبال عيد الأضحى المبارك وسط حالة من الفرح والسعادة والسرور ومنهم من قام بشراء الأضحية الخاصة به ومنهم من يفكر في الشراء وعلي الجانب الأخر منهم من يفكر في الطريقة الصحيحة لنحر الأضحية الخاصة به فهل يقوم بإستقدام جزار خاص؟ ام يقوم بالتوجه الي المجازر الحكومية التابعة للدولة؟ وماهي التكلفة الخاصة بعملية الذبح داخل المجازر؟ وغيرها من الأسئلة والتفاصيل التي تراود المواطنين داخل محافظة الشرقية وخارجها

 

 

 ولذا حرص موقع صدي البلد الإخباري علي إجراء حوار مع اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية والذي أوضح فيه كافة التفاصيل المتعلقة بإستقبال عيد الأضحى المبارك والي نص الحوار..

 

ما هي خطة مديرية الطب البيطري بالشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟

في البداية أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية انه يتقدم بالتهنئة الي جميع المسئولين والي التنفيذيين والمواطنين داخل محافظة الشرقية وخارجها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك مشيرا الي ان المديرية قامت بتشكيل لجنة مركزية بالمديرية لمتابعة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك ولجان فرعية بالإدارات الخارجية التابعة للمديرية بالمراكز المختلفة داخل المحافظة لإستقبال الشكاوى خلال أيام عيد الأضحى والعمل على حلها فورا كما أنه تم التنسيق مع اللجنة المركزية بالمديرية ومديرية الزراعة وفرع شئون البيئة الإقليمي لمحافظتى الشرقية والإسماعيلية للحفاظ على الصحة العامة ونظافة البيئة منعا للذبح العشوائى فى مدن ومراكز المحافظة.

-