قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

دية بالملايين وادعاءات كاذبة.. كواليس محاكمة عصام صاصا الهارب في قاعة 17

صدى البلد

وسط لغط كبير منذ إعلان أسرة الضحية التنازل عن القضية بدون مقابل مادي.. شهدت أمس أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا احداثا ساخنة بين طرفي القضية حيث اعلنت زوجة المجني عليه أمام هيئة المحكمة التنازل عن حق ابنائها الاربعة بصفتها الوصية عليهم وترك الدعوى الجنائية والمدنية. 

على الجانب الآخر تداولت بعض الأقاويل حول تقاضي أسرة أحمد مفتاح المجني عليه مبلغ ضخم من عصام صاصا وصل لملايين الجنيهات مقابل التنازل وليس من دون مقابل كما يقولون حيث خرجت جهاد احمد زوجة عصام صاصا بـ "ستوري" عبر تطبيق إنستجرام قائلة:"بدون ايه معلش "، ما يعني سخريتها من تصريحهم انهم تنازلوا بدون مقابل. 

 

من جانبه قال علي فايز محامي أسرة ضحية عصام صاصا أن كل ما يتردد عن تقاضي أهل الضحية أموالا غير صحيح وانه سيقاضي كل من ادعى ذلك ويتخذ الإجراءات القانونية ضده.

 

قاعة 17 بدون عصام صاصا 

 

بدأت جلسة محاكمة المطرب عصام صاصا في الثانية عشر ظهرا، داخل قاعة 17 بالطابق الثاني بمقر مجمع محاكم زينهم جنوب القاهرة، حيث وصلت أسرة ضحية عصام صاصا - زوجته وشقيقه - إلى قاعة المحكمة وبصحبتهم المحامي علي فايز محامي الضحية، ثم حضر المحامي محمد حمودة محامي عصام صاصا إلى مقر المحكمة وانتهت الجلسة بعد مرور قرابة 60 دقيقة.

 

 

تنازل و دية 

 

وفي البداية أمرت المحكمة بإحضار زوجة ضحية عصام صاصا، وحلفتها اليمين القانونية، وبعد ذلك سألتها عن سبب تواجدها في المحكمة وقررت بأنها حضرت للتنازل عن القضية بمحض إرادتها لوجه الله وقررت أيضا أنها هي أرملة المجني عليه والواصي الشرعي على الأبناء، ثم طلبت منها المحكمة توقيعها على التنازل الخاص بالقضية.

ثم استمعت المحكمة لمحامي عصام صاصا، الذي طلب تأجيل القضية لحين حضور عصام صاصا بنفسه، وكذا طلب رفع أمر الضبط والإحضار الصادر من النيابة العامة بحق عصام صاصا، وقال رئيس محكمة الجنايات للدفاع - هتجيب عصام صاصا ولا استخدم المادة 384  من القانون - وقرر الدفاع قائلا «أنا كدة كدة هجيبه».

ورفعت هيئة المحكمة الجلسة للقرار وتم تأجيل القضية لجلسة ١٦ اغسطس لحضور عصام صاصا بشخصه امام المحكمة. 

-