قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

في مكة.. القبض على 9 أشخاص بالسعودية

ارشيفي
ارشيفي

ألقت شرطة العاصمة المقدسة القبض على (9) مقيمين من الجنسية الباكستانية ووافدين بتأشيرة زيارة من الجنسية الهندية، لنصبهم واحتيالهم بالترويج لبطاقات نســك حـاج مزورة.

كما ضبط بحوزتهم بطاقات تصاريح مزورة ومبالغ مالية وأجهزة حاسوب, وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وألقت شرطة منطقة مكة المكرمة القبض على مقيم من الجنسية المصرية للنصب واحتيال بالترويج لحملة حج وهمية وبيع أساور حج مزورة.

وذكرت شرطة العاصمة المقدسة انه تم ضبط المتهم وبحوزته مبالغ مالية، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

كما القت الشرطة السعودية في منطقة مكة المكرمة - في وقت سابق- القبض على وافد بتأشيرة زيارة من الجنسية المصرية لترويجه حملات حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمنت توفير سكن ونقل للحجاج بغرض النصب والاحتيال.

وبحسب وسائل إعلام سعودية؛ فقد تمكنت الشرطة من ضبط بحوزة المتهم مادة الحشيش المخدر وأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وبدوره؛ حث الأمن العام على الإبلاغ عن تلك الحملات الوهمية بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوفر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، مؤكدةً أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

وكانت طلائع ضيوف خادم الحرمين الشريفين من فلسطين والبالغ عددهم 500 حاج وحاجة وصلت  الى الأراضي السعودية ، وسط الخدمات المتكاملة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد  عبر عدد من اللجان التي تعمل على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات، لتوفير أفضل الخدمات لهم لحظة وصولهم لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حتى وصولهم لمقر استضافتهم بمكة المكرمة في فندق نوازي أجياد.

تقديم أرقى الخدمات لحجاج فلسطين ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية

وتأتي هذه الجهود انطلاقًا من توجيهات خادم الحرمين  لتقديم أرقى الخدمات لحجاج فلسطين ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

فيما تستكمل الوزارة غداً الخميس استقبال باقي الضيوف من فلسطين والبالغ عددهم 2000 حاج وحاجة.

وأعرب الضيوف عن شكرهم وتقديرهم لحكومة المملكة على اهتمامها بالقضية الفلسطينية وعلى تمكينهم من أداء مناسك الحج ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج.

كما أشادوا بدور المملكة في خدمة ضيوف بيت الله الحرام وما يجدونه من تسهيلات على أعلى المستويات، ولوزارة الشؤون الإسلامية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة, داعين الله عز وجلّ أن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه وأن يجزيهم خير الجزاء على خدمتهم الإسلام والمسلمين.

يذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة يستضيف هذا العام 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم الذين بدأوا في الوصول لمقار الاستضافة بمكة المكرمة منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، ودع في مطار الملكة علياء الدولي، الدفعة الأولى من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج دولة فلسطين من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين وأسرهم.
 

-