قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

سوسن بدر تتصدر التريند بعد فيديو عدسة صدى البلد.. ما السبب؟

سوسن بدر
سوسن بدر

تصدرت الفنانة سوسن بدر التريند بعد أن التقطت عدسة صدى البلد فيديو وصورا لها بعد تكريمها في مهرجان بردية للسينما الومضة، وهي تلتقط صورا مع شاب من ذوي الهمم من جمهورها وظهرت في الفيديو والصور مدى إنسانية وجمال نفرتيني مصر كما يلقبونها ومدى حبها لجمهورها. 

تكريم سوسن بدر 

ويذكر أن الفنانة سوسن بدر، نجمة مهرجان بردية لسينما الومضة عبرت عن سعادتها بالدورة الأولى للمهرجان، وقالت لـ"صدى البلد"، "المهرجانات بتفرح وتزيد المجتمعات قيمة لأن المجتمعات تقاس درجة رقيها باحترامها لفنها وتقديره لها، ونحن في مصر نقدر الفن ونحترمه".

وكرم المهرجان نخبة لامعة من نجوم  السينما الذين أثروا الحياة الفنية بالعديد من الأفلام المهمة التى عاشت وستظل من أهم أفلام السينما المصرية والعربية. ويأتي التكريم فى مختلف مجالات صناعة الفيلم بداية من الكتابة والموسيقى والتمثيل وصولاً إلى الإخراج ودوره المهم فى صناعة السينما.

المكرمون هم الإعلامية "سلمى الشماع"، والمصور السينمائى "سعيد شيمى"، والمخرج "عمر عبد العزيز"، والمخرج "هانى لاشين"، والكاتب "ناصر عبد الرحمن"، والشاعر "إبراهيم عبد الفتاح"، والأب "بطرس دانيال"، والمخرج الفلسطينى "فايق جرادة"، والكاتب الروسى فلاديمير بيلياكوف" والفنانة سوسن بدر. 

ويُعَد المهرجان الأول الخاص بأفلام الخمس دقائق.. والمهرجان تنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية فى الفترة من 1 حتى 7 مايو 2024 وضيف الشرف دولة فلسطين الحرة.

الشعر الأبيض لسوسن بدر 

وأعربت سوسن بدر، عن رضاها تجاه لون شعرها الأبيض وعدم انشغالها به، متمنية أن يبقى باللون الرمادي الذي تحبه. وأكدت أنها لا تشعر بالقلق من تقدم العمر، بل تعتبره حرية وفضاء واسع.

وبخصوص العبارة "يا شيخة احترمي سنك"، قالت إنها لا تحب سماع هذه العبارة من المصريين، لكنها لا تغضب منها.. وأوضحت أن هذه العبارة لا تُقال للرجال، مما يعكس بقاء المجتمع الذكوري الذي نحاول التخلص منه.

وكشفت سوسن بدر عن سبب لون شعرها الأبيض وهل تقوم بصبغه أم لا، قائلة: "أنا مش بلونه، هو كل شوية بيغير لون، لكن أنا بحب الرمادي فقررت ألا أعبث به. يطلع أبيض وبعدها يغير اللون."

في لقاء مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة ON، سألت الحديدي سوسن بدر إن كانت تقلق من لون شعرها الأبيض مع تقدم العمر، فأجابت بدر: "لا يقلقني ولا يشغلني لأن العمر شيء جميل للغاية، ليس فقط بسبب الأحفاد، بل لأنني أعتقد أن العمر والسن يمنحان حرية وفضاء واسع."

وأضافت: "العمر يمنح فهم ومعرفة، وهما بحد ذاتهما حرية واستمتاع عندما تكونين على دراية وفهم للأمور".

وتابعت الحديدي أن المجتمع أحيانًا يعتبر العمر قيدًا، وأن هناك تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي تقول "يا شيخة احترمي سنك"، فردت سوسن بدر: "أقرأ عبارات كهذه على وسائل التواصل الاجتماعي ولا أحبها لأننا شعب جيد.. هذه العبارات لا تزعجني، لأنه لا يوجد قانون وضعي أو إنساني يقول إن المرأة بعد 18 سنة يجب أن تموت مثلًا".

وعن أسباب وجود تعليقات متعلقة بالعمر للنساء وعدم قولها للرجال، قالت بدر: "لأننا ما زلنا نحاول التخلص من المجتمع الذكوري، وعلى الرغم من المحاولات المستمرة، إلا أننا لم نتخلص منه بعد، ولو أن العبارة تكتب من النساء أيضًا وليس فقط من الرجال."

ec23f6f8-1867-4a24-8d8d-191dadf4a08e
ec23f6f8-1867-4a24-8d8d-191dadf4a08e
39e5c7ec-b81f-4496-b202-075ba708b027
39e5c7ec-b81f-4496-b202-075ba708b027
cd5d3cf9-4abe-469b-baff-7753eb9ec9ea
cd5d3cf9-4abe-469b-baff-7753eb9ec9ea
-