قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

ار بي جي وكلاشينكوف.. كواليس مأمورية الجبل لاسقاط "خط أطفيح"

صدى البلد

معركة شرسة خاضتها قوات امن الجيزة ومباحث مركز أطفيح لاسقاط "خط أطفيح" احد اخطر العناصر الاجرامية عقب الكشف عن مكان اختبائه في "كهف صخري" في المنطقة الجبلية بأطفيح. 

خطة مأمورية اسقاط المتهم تم وضعها على مستوى رفيع من الدقة والحذر لخطورة العنصر المستهدف بعد ورود معلومات حول مكان اختفاء "فريج" أخطر العناصر الاجرامية ذات السجل الجنائي العنيف حيث اجتمع اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية مع ضباط مباحث أطفيح بالتعاون مع قوات من العمليات الخاصة وكون فريق علي اعلي مستوي وهم النقيب طلعت مجاهد
والنقيب عبدالله شاهين والنقيب ماهر عادل والنقيب احمد دويدار  والنقيب احمد عكاشة لمحاصرة المتهم والخروج له دون خسائر في القوات المشاركة. 

ساعة الصفر تم تحديدها فجرا لاستغلال الظلام في تحقيق عنصر المفاجأة للمتهم ومحاصرته من كافة الجوانب بعد التأكد من حيازته لكمية كبيرة من الاسلحة والذخائر.. ترأس المقدم محمد مختار رئيس مباحث مركز أطفيح قوة امنية مدعمة برجال العمليات الخاصة وتم استهداف وكر "الخط" وفور وصول القوات شعر المتهم بوجود قوات الشرطة فبادر بإطلاق أعيرة نارية صوب سيارات ورجال الشرطة لتأتي صرخة من قائد المأمورية:"اتعاملوا معاه بس هاتوه حي".

استمر تبادل اطلاق النيران بين المتهم وقوات الشرطة لعدة دقائق قبل ان تتمكن القوات من محاصرته من كافة الجوانب واصابته بطلق ناري في الكتف لاسقاط السلاح الذي يحمله والسيطرة عليه ونجحت مباحث أطفيح في القاء القبض على المتهم. 

معاينة وكر المتهم تحت قيادة العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة والعقيد محمد ابو القاسم مفتش فرقة شرق الجيزة اسفرت عن العثور على كمية ترسانة اسلحة وذخائر بينها اسلحة ثقيلة "ار بي جي وكلاشينكوف" وبنادق آلية وطلقات نارية. 

كما تم تحريز كمية ضخمة من المخدرات بمختلف انواعها " حشيش وبانجو وافيون وهيروين واقراص ترامادول وآيس"، وتبين من التحريات ان المتهم هارب من ٥ أحكام بالسجن المؤبد في قضايا قتل ومقاومة سلطات وسلاح و مخدرات. 

واضافت التحريات ان المتهم يتزعم عصابة لسرقة المواد البترولية من خطوط البترول في الصحراء. 


-