قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الأوضاع تسوء.. الكرملين يحذر من الحرب مع الولايات المتحدة والناتو بسبب أوكرانيا

روسيا والولايات المتحدة
روسيا والولايات المتحدة والناتو

حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، من أن الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى تعتزم مواصلة الحرب مع روسيا، الأمر الذي ينطوي على عواقب وخيمة بالنسبة لها.

ولفت المتحدث باسم الكرملين انتباه وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي، إلى تصعيد الوضع من قبل الدول الأعضاء في الناتو وخاصة الولايات المتحدة، مششدا على أن هذه الدول "تعتزم بنفسها مواصلة الحرب" مع روسيا - "حرب بالمعنى الحرفي والمجازي".

وقال بيسكوف: "سيكون لهذا بالطبع عواقبه حتما، وسيكون في نهاية المطاف ضارا للغاية بمصالح تلك الدول التي اختارت طريق التصعيد".

ووفقا لبيسكوف، فإن دول الناتو، وفي المقام الأول الولايات المتحدة، تتجه بوعي إلى جولة جديدة من التوترات وتستفز أوكرانيا لمواصلة حرب لا معنى لها مع روسيا.

وذكر المتحدث باسم الكرملين أن "الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، والولايات المتحدة على وجه الخصوص، والعواصم الأوروبية الأخرى، كانت تقترب في الأيام والأسابيع الأخيرة من جولة جديدة من التوترات المتصاعدة"، لافتا إلى أنهم يفعلون ذلك عن قصد، وأن موسكو تسمع عددًا لا بأس به من التصريحات العدائية.

وأضاف بيسكوف: "هذه ليست سوى سياسة إثارة مستوى جديد من التوترات، نحن ندرك أن هذا الاتجاه السلبي في نهجهم مستمر للأسف، وإنهم يستفزون أوكرانيا بكل الطرق الممكنة لمواصلة هذه الحرب التي لا معنى لها".


-