قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

تكليف الناقد إيهاب الملاح بالإشراف على إدارة النشر والمحتوى بمؤسسة دار المعارف

صدى البلد

أعلن الكاتب والناقد إيهاب الملاح عن صدور قرار بتكليفه بالإشراف على إدارة النشر والمحتوى بمؤسسة دار المعارف. 

وكتب إيهاب الملاح عبر صفحته الشخصية “فيسبوك”: أصدر المهندس رزق عبد السميع؛ رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر، قرارًا كلفني فيه بالإشراف على إدارة النشر والمحتوى بمؤسسة دار المعارف.. لا أحب الطنطنة بافتخار كاذب أو استدعاء تاريخ مضى وانقضى.. لكن الحقيقة أن دار المعارف المصرية دار عريقة بكل ما تعنيه الكلمة، تمتلك التاريخ وتمتلك الإرث المعرفي والثقافي، وقدمت فعلا لا قولا للثقافة العربية والمصرية ما يزيد على الخمسين ألف عنوان منذ تأسيسها في العام 1890.

وأكمل: بعيدا عن أي ظروف أو عوامل أو اعتبارات شخصية أو موضوعية، فأنا أحمل ارتباطا عاطفيا ووجدانيا باسم دار المعارف، أعرفها وسجلت بعضا من تاريخها وأدوارها الجليلة، قرأت كتبا كثيرة جدا تحمل شعارها الشهير، اكتشفت في مرحلة مبكرة أن كنوزها لا تنفد، وأنها كانت في الصدارة من دور النشر المصرية والعربية (بل والعالمية أيضا) لما يقرب من 75 عاما كاملة!

خطة مستقبلية 

 

وأضاف: لا أريد أن أستسلم لغواية التداعي والانفعال العاطفي، لكني أعد بأنني سأبذل جهدي وطاقتي ومحبتي لإخراج وإصدار ما يقدِّرني عليه الكريم المعين من كنوز دار المعارف، وسلاسلها الذهبية، ودورياتها النادرة، وبالجملة إرثها المعرفي العظيم ونتاجها الثقافي الزاخر والذي ما زال طائفة كبيرة منه صالحة ومتجددة ومطلوبة حتى يومنا هذا.

سأسعى قدر جهدي وطاقتي بالتعاون مع فريق كامل من الزملاء الأعزاء الكرام بدار المعارف، ومع الكتاب والمؤلفين والفنانين والمخرجين وصناع المحتوى على إخراج كتبٍ تستحق أن تحمل شعار دار المعارف، وأن يوضع عليها تاريخ تأسيسها، وعلامة عراقتها وأصالتها.


-