قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الشباب والرياضة تختتم النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية

صدى البلد

اختتمت النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل، والتي أقيمت برعاية وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 22 وحتى 25 مايو 2024 بنادي البوسكو الرياضي بمشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة. 


وتأتي البطولة ضمن أجندة السياحة والفعاليات الرياضية بالوزارة ، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والاتحادين الدولي والمصري للبادل وبالشراكة مع JPadel Egypt.


وتوج المصري يوسف حسام والأرجنتيني جوليان لكاموار بلقب النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل، وحصل الإيطاليان فلافيو أباتي وجوليو جرازيوتي على المركز الثاني في منافسات الرجال ، وفي منافسات السيدات، حققت الإسبانيتان لوسيا مكالا فرنانديز لوبيز، وكاميلا فاسيو جوينتشي المركز الأول، وحلت البرتغالية كاتارينا كاسترو فيلا، والإسبانية ماريا بورتيلو بيريز في المركز الثاني. شارك في البطولة 240 لاعبًا ولاعبة محليًا وأجنبيًا من 17 دولة بينهم إنجلترا، إيطاليا، قطر، إسبانيا، الأرجنتين، فرنسا، والإمارات، كما شارك في البطولة لأول مرة لاعبون من تشيلي، البرتغال، سويسرا، اليابان، والمجر.


تستهدف البطولة نشر رياضات جديدة مثل البادل في مصر ، للترويج لنمط حياة صحي، كما توفر منصة للاعبين الدوليين والمصريين للتنافس وتبادل الخبرات، للمرة الأولى ، تضمنت البطولة منافسات دولية للناشئين في الفئة العمرية بين (14 – 18 سنة) ، بجانب منافسات للاعبين المصريين والأجانب، بالإضافة إلى أكبر بطولة للسيدات في مصر والوطن العربي وأخرى للجامعات، مما يساهم في تعزيز مكانة مصر على الخريطة العالمية في مجال الرياضة.


وفي منافسات الجامعات، حصلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا على المركز الأول ، وجاءت الجامعة الألمانية بالقاهرة في المركز الثاني ، أما في فئة الناشئين تحت سن 14 سنة، حصل عمر نديم وزين البالي على المركز الأول؛ بينما فاز عادل الصحن ومحمد الحميمي بالمركز الأول في فئة الناشئين تحت سن 16 سنة. وفي فئة الناشئات تحت سن 16 سنة، حصلت سلمى مصطفى الزيات وفريدة محمد عثمان على المركز الأول، وفي فئة الناشئين تحت سن 18 سنة، فاز حسن شاهين ووجدي رسلان بالمركز الأول، وبمنافسات الناشئات لنفس الفئة العمرية، توجت كوري بيكو فرنانديز وسارة فوجير لابوينتي بالمركز الأول.


-