قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

فيتوريا يتحدث عن وداع أمم إفريقيا: فقدان صلاح صعب.. وهذه أسباب رحيلي

صدى البلد

عاد اسم روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر السابق في بطولة أمم أفريقيا الماضية، للظهور من جديد، منذ أن ودع الفراعنة المنافسة من الدور ثمن النهائي على يد الكونغو الديمقراطية.

عودة فيتوريا للمشهد منذ وداع أمم افريقيا

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، تأثير إصابة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على أداء منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

روي فيتوريا

وقال فيتوريا في تصريحات لبرنامج "إنسايد سبورتس" عبر شبكة SSC السعودية: "رحلت عن منصبي لأننا بدأنا بشكل جيد كمجموعة ككل، لم نخسر سوى مباراة من 17 مباراة تقريبًا، وخلقنا توقعات مرتفعة لدى الجمهور المصري، وهذه الأجواء الإيجابية التي خلقناها كانت لتفيدنا بشكل كبير.

أسباب الخسارة في أمم افريقيا ورحيله

أضاف فيتوريا: تُوجد بعض التفاصيل لا تتحكم فيها خلال بطولة كأس أمم إفريقيا، كنوعية الفندق الذي ستمكث به، ونوعية العشب الذي ستلعب عليه، إضافة إلى المسافة بين مقر الفندق والتدريب، وكل هذه الأمور تؤثر علينا بكل تأكيد.

لاعبو منتخب مصر 

وتابع: "لم يكن هناك نفس القوة في الأداء بين اللاعبين في منتخب مصر، لذا لم تكن النتيجة على مستوى التوقعات، كان لدينا لاعبين من داخل وخارج مصر، ولم يحدث انسجام كبير بين اللاعبين، لكنني أحببت التدريب هناك والعمل مع هؤلاء اللاعبين، مشددا على أن حازم إمام لم يفرض عليه ضم لاعبين لقائمة المنتخب، وأنه مسئول عن اختياراته كاملة.

فيتوريا والمنتخب

واستكمل: "هناك الكثيرون في كل مكان يفتقدون لرؤية بعيدة المدى، وربما هذا أهم أسباب رحيلي، ولكنني أحببت العمل في مصر".

خسارة صلاح لا يمكن تعويضها

واختتم فيتوريا: "خسرنا لاعبًا فريدًا بإصابته، وهذا أمر ليس سهلًا على منتخب مصر أو أي فريق يملك لاعب مثل صلاح، لأنه لاعب مهم للفريق وللاعبين وحاسم، وعندما يتواجد في الملعب يكون هناك احترام وخوف من الخصم، صلاح أُصيب ورحل وانتهى الأمر، ولم تكن هناك موضوع أو قصة تُحكى وواجهنا المشكلة، خاصة أن الأمر كان صعبا علينا لأن محمد صلاح لاعب كبير جدا ولا يمكن تعويضه".

صلاح وفيتوريا

وودع منتخب مصر كأس الأمم الأفريقية، في يناير الماضي، من دور الـ16، عقب الهزيمة من الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح، ورحل بعدها فيتوريا عن تدريب الفراعنة.


-