قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بالمؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس...

كلية الألسن تشارك بجلسة عن  الشراكات الخاصة بدراسة اللغات والترجمة

رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس

تنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس تحت عنوان " الشراكات و التحالفات" على مدار يومى الخميس والجمعة الموافق 30- 31 مايو 2024 بأحد فنادق التجمع الخامس.


وفي اليوم الاول للمؤتمر الخميس ٣٠ مايو ستعقد  (من 9.00 حتى 10.30 صباحا) جلسة خاصة للشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة تنظمها كلية الألسن ، ومن المقرر ان يشارك في هذه الجلسة عدد من الحلفاء الاستراتيجيين للكلية الذين تربطهم بالكلية علاقات تحالف وتعاون في المجال الاكاديمي والبحثي والتدريبي وفي مقدمتهم: المجلس الثقافي البريطاني الذي يتعاون مع الكلية بشكل وثيق خلال السنوات الثلاث الأخيرة في تنظيم وعقد امتحانات الأيلتس  IELTS بكلية الالسن اضافة الى تنظيم امتحانات الـ ICT للمدارس الدولية IG  حيث سيشارك الدكتور محمد منصور مدير قطاع تطوير الأعمال و الامتحانات بالمجلس الثقافي البريطاني.

علاقات تعاون وثيقة

 ستشارك أيضا مؤسسة اليابان  JAPAN FOUNDATION التى تربطها بكلية الالسن علاقات تعاون وثيقة التى اثمرت عقد امتحان اجادة اللغة اليابانية الدولى  بكلية الألسن على مدار سنوات،  إضافة إلى كثير من الأنشطة والفعاليات الداعمة لقسم اللغة اليابانية حيث ستشارك  أيومي هاشيموتو  (Ms. Ayumi Hashimoto ) مديرة المؤسسة بالقاهرة في هذه الجلسة. كما ستشارك إدارة الترجمة بالأمم المتحدة التي نتعاون معها الكلية في تنظيم البرامج التدريبية لطلاب الترجمة الفورية  والترجمة التحريرية  فى تنظيم العديد من الندوات و ورش العمل  والفعاليات العلمية والثقافية حيث ستشارك بمداخلة عبر الفيديوكونفرانس الأستاذة / مريم حربي (Ms. Mériem Harbi) منسقة مذكرة التفاهم من الجانب الأممي.و من الجانب الكورى، سيشارك السيد أوه سي جونغ (Mr Oh Sae Jong) خبير  اللغة الكورية بالكلية الذي سيلقي كلمة حول التعاون والشراكات الخاصة بقسم اللغة الكورية . سيدير الجلسة الاستاذة الدكتورة  / سلوى رشاد عميدة الكلية والاستاذ الدكتور أشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.


وسيعقب هذه الجلسة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي  سيتم خلالها توقيع اتفاقيات مهمة لكلية الألسن بحضور السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والسادة ضيوف المؤتمر وبمشاركة السادة سفراء كل من أسبانيا وكوريا الجنوبية و اليابان إضافة إلى مدير المجلس الثقافي البريطاني بجمهورية مصر العربية ، حيث ستشهد هذه الاحتفالية توقيع مذكرة التفاهم الخاصة  باستقدام  أستاذ زائر إلى قسم اللغة الإسبانية بالكلية وتجديد  التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني فى عقد امتحان الIELTS و ال ICT .
انتظرونا في جلسة
Partnerships in Language Studies 
Hall: Monaco C

ملحوظة: مواعيد الباصات  وأماكنها التى ستخصصها الجامعة  لنقل السادة اعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة هى كالاتى:

٨ صباحا من

كلية التربية 
كلية الزراعة 
الحرم الرئيسى

٦ م من الفندق للكليات الثلاث


-