قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أطول بطارية.. ميزة خارقة في سيارة BYD الكهربائية الجديدة

BYD
BYD

تسعى شركة BYD الصينية لإصدار سيارة تحقق مدى يصل إلى 1250 ميلاً دون الحاجة إلى التوقف لملء خزان الوقود حيث يعد حلمًا بعيد المنال بالنسبة لأي سيارة في السوق الحالية، سواء كانت تعمل بالغاز أو الكهرباء. 

ومع ذلك، تعتقد شركة BYD الصينية لصناعة السيارات الكهربائية أن هذا الحلم يمكن أن يتحقق بفضل التحديثات الكبيرة في نظام نقل الحركة الهجين الجديد، الذي من المقرر إطلاقه على سيارتين سيدان متوسطتي الحجم تم الكشف عنهما مؤخرًا.

 

التحسينات الجديدة في التكنولوجيا الهجينة لـ BYD

وفقًا لتقرير من بلومبرج، فإن السيارات الجديدة من BYD ستكون قادرة على تحقيق ما يعادل 81 ميلاً للغالون الواحد، وهو أكثر من ثلاثة أضعاف متوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود في الولايات المتحدة للسيارات موديل عام 2022. 

كما أنها تتمتع بمدى يزيد بحوالي 500 ميل عن سيارة لكزس ES 2023 الهجينة، التي كانت تتصدر قائمة Kelley Blue Book للسيارات الهجينة الأطول مدى في العام الماضي.

 

تأثيرات التكنولوجيا الجديدة في BYD

إن تحقيق قفزة كبيرة كهذه في تكنولوجيا السيارات الهجينة من شأنه أن يعزز الاهتمام المتزايد بهذه الفئة من السيارات، والتي تجمع بين الاقتصاد المذهل في استهلاك الوقود وانخفاض تكاليف الشراء والصيانة وتخفيف القلق المتعلق بالمدى. 

تحظى هذه النماذج بشعبية كبيرة لدى كل من صانعي السيارات والمستهلكين، حيث تعتبر جسرًا مثاليًا بين محركات الاحتراق الداخلي التقليدية والنماذج الكهربائية بالكامل، خاصة مع استقرار مبيعات السيارات الكهربائية في العديد من الأسواق.

في حالة شركة BYD، تشكل السيارات الهجينة غالبية موديلاتها المباعة، وفقًا لتقرير من رويترز. وهذا يعكس التوجه العام في السوق حيث تسعى الشركات لتلبية الطلب المتزايد على السيارات الهجينة. 

تويوتا، التي تأخرت نسبيًا في دخول سوق السيارات الكهربائية، أثبتت استراتيجيتها من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخيارات الهجينة. 

كما أعلنت فورد في أبريل عن خططها لتوسيع عروضها الهجينة، حيث ساعد هذا القطاع في تخفيف خسائر السيارات الكهربائية.

تخطط جنرال موتورز أيضًا لجلب المزيد من النماذج الهجينة إلى أمريكا الشمالية استجابة للطلب المتغير. 

يعكس هذا التوجه العام نحو السيارات الهجينة التي توفر مزيجًا من الكفاءة في استهلاك الوقود والأداء الجيد، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمستهلكين الذين يبحثون عن سيارات عملية وموفرة في استهلاك الوقود.

تحديثات BYD في التكنولوجيا الهجينة تشير إلى مستقبل مشرق لهذه الفئة من السيارات، مع وعود بتحسينات كبيرة في الاقتصاد في استهلاك الوقود والموثوقية والمدى. 

إن التطورات المستمرة في هذا المجال ستساهم بلا شك في تعزيز مكانة السيارات الهجينة كخيار مفضل للمستهلكين، مع تحقيق توازن مثالي بين الأداء والكفاءة والاستدامة.


-