قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

نائبة عن الزيادة السكانية: لا بد من استراتيجية شاملة لمواجهتها

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

قالت دينا هلالي عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن قضية الزيادة السكانية، هي إحدى القضايا التي يمكن أن تتسبب في مشكلة كبيرة للمواطن والدولة، ولا بد من استراتيجية شاملة لمواجهتها.

مواجهة القضية السكانية

أكدت “هلالى” لـ"صدى البلد"، أن الهدف من وجود استراتيجية شاملة لمواجهة القضية السكانية؛ هو توضيح خطورة الزيادة السكانية، وحصول الأسرة على حقها في تربية أبنائها، مشيرة الى أن جلسات الحوار الوطنى تضمنت مناقشة القضية السكانية للخروج بنتائج يتم تنفيذها على ارض الواقع للحد من الزيادة السكانية.

وأشارت النائبة إلى أن الزيادة السكانية ناقوس خطر يهدد المجتمع، فهي تلتهم ثمار التنمية الاقتصادية التي بذلت الحكومة جهودا واسعة في الوصول إلى أعلى معدلات النمو بشكل غير مسبوق، وبالتالي فإن نشر فكرة تنظيم الأسرة بين كافة طبقات الشعب ضرورة.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد أن الزيادة السكانية تلزمنا بإنشاء من 40 إلى 50 ألف فصل سنويا للطلاب لافتا أن تكلفة الفصل بمليون جنيه، لافتا إلى أن هذا تكلفة الفصل فقط دون مرتبات معلمين وخدماتهم.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي تتدخل بالحزم الاجتماعية لدعم المواطنين، لافتا إلى أن الحكومة لا تقلل الدعم لكن ترشده فقط .


-