قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

وزير التموين: "هتدفع جنيه بدل 6".. تفاصيل زيادة سعر رغيف الخبز البلدي

رغيف الخبز
رغيف الخبز

بداية من يونيو المقبل يبدأ المواطن في الحصول على رغيف الخبز المدعوم على بطاقة التموين بسعر 20 قرشا بدلا من 5 قروش حيث سيحصل المواطن على حصته اليومية في منظومة الخبز بواقع 5 أرغفة مقابل جنيه واحد فيما ستتحمل الدولة 6 جنيهات.

1 جنيه  مقابل 5 أرغفة على بطاقة التموين

جانب من الاجتماع 

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية سعر الـ5 أرغفة خبز بـ1 جنيه هذه التكلفة تعني أنه بدون سعر أو "ببلاش"، علما بأن سعر التكلفة الأساسية لهذا العدد 6 جنيهات"، لافتا إلى أن بعض المواطنين يقومون باستخدامه في الأعلاف.

وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء اليوم أن المخابز تعمل بكافة طاقتها وتقوم باستلام الدقيق بنفس الحصة يوميا، لافتا إلى أن هذه الزيادة محسوبة من قبل الحاسب الآلي وبالتالي يتم تحويل الأموال الخاصة بالمخابز يوميًا بالزيادة.

رسميا.. سعر رغيف الخبز 20 قرشا أول يونيو

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه تمت الموافقة، اليوم الأربعاء، على رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم.

5 أرغفة نصيب الفرد من الخبز المدعوم يوميا

كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن حصة الفرد المدعوم من الخبز بواقع 5 أرغفة للفرد يوميا مقابل 1 جنيه بدلا من 25 قرشا بعد رفع سعر رغيف الخبز التمويني أول يونيو إلى 20 قرشا.

وأوضح أن بطاقة التموين 4 أفراد ستحصل على 20 رغيفا يوميا بسعر 4 جنيهات بدلا من جنيه لافتا إلى ان الدولة تواصل دعم الخبز رغم زيادة سعر رغيف الخبز التمويني إلى 20 قرشا لان تكلفة إنتاج رغيف الخبز التمويني تصل إلى 125 قرشا، أي أن كل 20 رغيفا يحصل عليها المواطن مقابل 4 جنيهات تدفع الدولة في إنتاجها 25 جنيها يتحمل منها المواطن 4 جنيهات فقط.

130 مليار جنيه فاتورة دعم الخبز التمويني

وأشار إلى أن فاتورة دعم الخبز التمويني ارتفعت إلى 130 مليار جنيه سنويا وأن الدولة مستمرة في دعم الخبز والسلع للمواطن بقدر كبير.

شعبة المخابز تكشف تفاصيل زيادة سعر الخبز

أكد عطية حماد نائب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية أن قرار الدولة رفع سعر رغيف الخبز بقيمة 20 قرشا قرارا سياديا وليس للشعبة رأي فيه.

وأضاف حماد أن المخابز كمنتج الخبز ستعمل على إنجاح المنظومة وتنفيذ ما يقال من الحكومة باعتبارها المسئولة عن منظومة الخبز المدعم.

وأوضح أن المواطن سيحصل على رغيف الخبز المدعوم مقابل 20 قرشا بدلا من 5 قروش أول يونيو المقبل وأنه لم يتم إخطار المخابز بشأن أي تغيير يخص حصة المواطن من الخبز.


-