قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

لستم وحدكم.. الصين تصدر تقريرًا صادمًا عن انتهاكات حقوق الإنسان بأمريكا

أرشيفية
أرشيفية

أصدر المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني اليوم الأربعاء تقريرا عن انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة في عام 2023، يكشف عن تدهور وضع حقوق الإنسان في البلاد بالحقائق والأرقام،وفق  ما ذكرت وكالة شينخوا الصينية.

ويدعو التقرير حكومة الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة مشاكلها المتعلقة بحقوق الإنسان، والاستجابة لتوقعات الشعب الأمريكي والاهتمامات الدولية.

وقال التقرير إن وضع حقوق الإنسان في الولايات المتحدة استمر في التدهور في عام 2023، مضيفا أن حقوق الإنسان أصبحت مسألة مستقطبة بشكل متزايد في البلاد.

وجاء في التقرير: "بينما تسيطر الأقلية الحاكمة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، فإن غالبية الناس العاديين يتعرضون للتهميش بشكل متزايد، مع تجاهل حقوقهم وحرياتهم الأساسية".

ويشير التقرير إلى أن الحقوق المدنية والسياسية تحولت في أمريكا إلى مجرد مظاهر في ظل المشاكل المتفاقمة بما في ذلك العنف المسلح والمعارك الحزبية ووحشية الشرطة، ونظام مساءلة الشرطة غير الفعال والسجن الجماعي والعمل القسري والاستقطاب السياسي والتلاعب بالانتخابات وتراجع مصداقية الحكومة.

وقال التقرير إن "مرض العنصرية المزمن لا يزال مستمرا"، مسلطا الضوء على أن الأمريكيين من أصل أفريقي يواجهون تمييزا عنصريا خطيرا وعدم مساواة في مجالات مثل إنفاذ القانون والخدمات الطبية.

وأضاف أن الأميركيين الآسيويين تعرضوا لتمييز مكثف، وأن حقوق الأميركيين الأصليين تنتهك باستمرار، وأن "الأيديولوجية العنصرية تنتشر بقوة في الولايات المتحدة وتمتد عبر الحدود".

وقال التقرير إن تزايد عدم المساواة الاقتصادية والاجتماعية يجعل الحياة صعبة للغاية بالنسبة للفقراء، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ترفض التصديق على العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف أن ظاهرة "الفقر في العمل" أصبحت منتشرة على نطاق واسع، مع اتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء.

وأضافت أن الولايات المتحدة لم تصدق على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، وتظل الدولة العضو الوحيدة في الأمم المتحدة التي لم تصدق على اتفاقية حقوق الطفل، محذرة من الانتهاكات المستمرة لحقوق النساء والأطفال في البلاد.


-