قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين.. نواب: فرصة تاريخية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.. وجذب الاستثمارات أبرز فوائدها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 

  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي للصين  حملت رسائل هامة
  • برلمانية: مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية  

 

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الصينية بكين، تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينج" للقيام بزيارة دولة لجمهورية الصين الشعبية، ستتضمن عقد مباحثات قمة بين الرئيس والرئيس الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية.

وستتم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين في مستهل زيارة الدولة التي يقوم بها للصين، والتي يشارك خلالها كذلك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربي الصيني.

وثمن عدد من نواب البرلمان زيارة الرئيس السيسي للصين، مؤكدين أنها فرصة قوية لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين. 

 

بداية، أشاد النائب عبد الفتاح يحيى، عضو مجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، مؤكدا أنها بمثابة خطوة هامة  لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد "يحيى" أن الرئيس أحدث تغيراً قوياً فى العلاقات الدبلوماسية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعكس الإرادة السياسية المُشتركة بين البلدين، نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية المُتكاملة في مختلف المجالات.

وقال عضو النواب إن مناقشة الرئيس السيسي  خلال لقائه مع نظيره الصيني تطورات الأوضاع في غزة، يؤكد جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية، فالدولة المصرية والقيادة السياسية حريصين كل الحرص على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 والحفاظ على القضية الفلسطينية دون تصفيتها.

في سياق متصل، قالت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين فرصة تاريخية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيد الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات.

وأوضحت “نصر”، في تصريحات صحفية لها، أن هذه الزيارة في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، والتي تشمل التعاون الاقتصادي والتجاري، والاستثمارات، والتبادل الثقافي والتعليمي.

وأكدت أن مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، فالصين شريك تجارى مهم لمصر، وظهر ذلك خلال العديد من المشروعات الاستثمارية الكثيرة التي أقامتها الصين في مصر.

وأشارت عضو النواب الى أن لقاءات الرئيس السيسي على هامش الزيارة مع عدد من الشركات الاستثمارية فرصة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات منتدى التعاون الصيني العربي الصين و22 عضوا في الجامعة العربية، يستهدف تعزيز الحوار والتعاون وتدعيم السلام والتنمية.

وأضافت أن الرئيس السيسي سوف يناقش خلال لقائه مع نظيره الصيني تطورات الأوضاع في غزة، مؤكدة أن الرئيس السيسي يستغل جميع المحافل واللقاءات الدولية لطرح القضية الفلسطينية لدعمها ووقف إطلاق النار وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.


-