قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

العربية: مصر تحذر الوسطاء من استمرار تواجد إسرائيل في محور فيلادلفيا

محور فيلادلفيا
محور فيلادلفيا

أفاد موقع العربية الإخبارية نقلا عن مصار مطلعة، اليوم الاثنين، بأن القاهرة متمسكة بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من رفح تماما وسحب قواتها من محور فيلادلفيا.

وقالت المصادر للعربية، إن مصر أبلغت الوسطاء، قطر والولايات المتحدة، أن استمرار تواجد الاحتلال الإسرائيلي في محور فيلادلفيا سيعطل المفاوضات.

المتحدث العسكري: استشهاد جندي على الشريط الحدودي برفح

وفي وقت سابق من اليوم، قال العقيد أ.ح غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة؛ بأن القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح.

وأوضح المتحدث العسكري أن الحادث أسفر عن استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

كما أكد مصدر أمني مطلع، أنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل  الحادث الذي وقع على الحدود المصرية مع قطاع غزة لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا.

وأضاف المصدر الأمني المطلع في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، التحقيقات الأولية لحادث إطلاق النيران واستشهاد جندي على الحدود تشير إلى إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية، أدت إلى إطلاق النيران فى عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

وأوضح المصدر أنه على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا ليس أمنيا فقط لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية.


-