قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بعد تصريحات وزير الكهرباء..

الموعد النهائي لوقف تخفيف الأحمال..وهذه عقوبات موظفي الكهرباء المخالفين

موعد انتهاء تخفيف
موعد انتهاء تخفيف الأحمال

مع ارتفاع درجات الحرارة، يعاني المواطنون من قطع التيار الكهربائي، وخطة تخفيف الأحمال،  في ظل الارتفاع غير العادي لدرجات الحرارة الماضية والمقبلة.


انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء في هذا الموعد

 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تخفيف الأحمال الحالي اليومي من 2 لـ 3 جيجا وات هدفه توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة من الزمن.

 

لايفوتك||

 


وأشار وزير الكهرباء إلى أن المدة القصوى لاستمرار تخفيف الأحمال ستكون بنهاية العام الجاري.

 

في سياق متصل، تضمن قانون الكهرباء الجديد عددا من المخالفات التي بموجبها  يتم توقيع غرامات مالية على موظفي الكهرباء حال قيامهم بعدد من المخالفات.


حيث نصت المادة 13 من القانون على أنه  لا يجوز مزاولة أي من أنشطة إنتاج أو توزيع أو بيع الكهرباء دون الحصول على ترخيص من الجهاز وفقًا لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية، وللجهاز قبل إصدار تراخيص مزاولة النشاط أو تعديلاتها إصدار التصاريح اللازمة للبدء في إنشاء أو إجراء أية توسعات لأي من الأنشطة المشار إليها وفقًا للضوابط والقواعد التي يحددها مجلس إدارة الجهاز.

 

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنين وبغرامة لا تزيد على مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام، دون الحصول على ترخيص من الجهاز، بالعمل في أي من أنشطة الكهرباء المشار إليها في المادة (13) من هذا القانون، وتضاعف العقوبة في حالة العود. 


-