قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

فعاليات منصة مهرجان الجونة في مدينة 6 أكتوبر.. تفاصيل

صدى البلد

 يقيم مهرجان الجونة السينمائي فعالية في أحد التجمعات السكنية في مدينة ٦ أكتوبر أيام ٩ و١٠.

المبادرة التفاعلية مصممة لدعم وتمكين صانعي الأفلام المصريين والعرب. تهدف هذه المبادرة المبتكرة إلى توفير تجربة مؤثرة في القاهرة  التي تقام بالتوازي مع مهرجان الجونة السينمائي في مدينة الجونة، سعيًا إلى تعزيز التطور الفني والمالي من خلال ورش العمل والدورات التدريبية والمناقشات وفرص التواصل.


لطالما كانت منصة "سيني جونة"، المعروفة بنهجها المتوجه نحو الصناعة، منارة لصناع الأفلام الذين يسعون إلى تطوير حرفتهم واكتساب علاقات حيوية في المجال. سيعمل "

 

وستستهدف الفاعلية المشاهير والنجوم البارزين بجانب المواهب الناشئة والشابة، الذين سيُدعَون إلى حلقات النقاش المتخصصة، والندوات الرئيسية والدورات التدريبية المهمة، مما يضمن حضورًا ثريًا، ويوفر للشباب فرصًا التعلم والمشاركة مع المحترفين. 
 

صرح عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، قائلًا: "يمثل تعاون "سيني جونة × O West " فصلًا جديدًا ومثيرًا في مهمتنا لدعم صانعي الأفلام في جميع أنحاء المنطقة. من خلال جمع النجوم والمواهب الناشئة، فإننا نخلق مساحة فريدة للإبداع والتعاون. نتطلع إلى رؤية المشاريع والأفكار المبتكرة التي ستنبثق عن هذه المنصة".

سينطلق هذا التعاون بحفل افتتاح كبير، بحضور عدد من المشاهير والشخصيات الرئيسية في الصناعة والرعاة والشركاء.
 

حول مهرجان الجونة السينمائي
واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، لا سيما من خلال منصة الجونة السينمائية، وهو القسم المتخصص في تنمية صناعة السينما، وأُنشئ لتمكين صانعي الأفلام المصريين والعرب ومساعدتهم في العثور على الدعم الفني والمالي. تقدم منصة الجونة السينمائية برنامج جسر الجونة السينمائي الذي يوفر فرصًا للمشاركة والتعلم ومنطلق الجونة السينمائي، وهو مختبر لتطوير المشاريع والإنتاج المشترك، بالإضافة إلى سوق الجونة السينمائية، وهو مساحة عرض مهمة للمؤسسات والشركات السينمائية المختلفة للتواصل، وعرض أحدث مشاريعها، وكذلك مبادرة الجونة السينمائية للشباب، وهو برنامج مُخصص للطلاب وصنّاع الأفلام الذين يقدمون أعمالهم للمرة الأولى، ويدعوهم البرنامج للمشاركة والاستفادة من جميع فعاليات المهرجان، إذ يهدف توفير الموارد والتوجيه والترويج والدعم المطلوب لتطوير أعمال هذه المواهب الشابة.

 


-