قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

إسرائيل.. نتنياهو يرد على فيديو تمرد داخل الجيش نشره نجله يائير

نتنياهو وجالانت
نتنياهو وجالانت

رد مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو على فيديو التمرد لجندي إسرائيلي الذي دعا إلى عصيان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، والذي شاركه نجله يائير نتنياهو.

وقال مكتب نتنياهو "رئيس الوزراء حذر مرات عديدة من خطورة ظاهرة الرفض والتساهل معها".

وأضاف "رئيس الوزراء ثابت على موقفه، فهو يرفض رفضاً قاطعاً أي مظهر من مظاهر التردد من أي جهة كانت، ويتوقع من كافة الأنظمة معاملتهم على قدم المساواة".

ونشر يائير نتنياهو، نجل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيديو على "تليجرام" يظهر جنديا إسرائيليا ملثما يدعو إلى التمرد وعصيان الأوامر العسكرية ويهدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي.

وقال الجندي في الفيديو:"رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، هذا الفيديو موجه لك: نحن جنود الاحتياط لا ننوي تسليم المفاتيح لأي سلطة فلسطينية، لا ننوي تسليم مفاتيح غزة لأي كيان، حماس، فتح، أو أي كيان عربي آخر".

وأضاف:"جنود الاحتياط وراءك ونحن نريد تحقيق النصر، لدينا فرصة واحدة في الحياة، يوجد لديك 100 ألف مقاتل من جنود الاحتياط مستعدون للتضحية من أجل إسرائيل، مستعدون للموت".

وأشار "فقدنا كل شيء، فقدنا حياة عائلاتنا، وأعمالنا، ولا يوجد مكان نذهب إليه، سوف نبقى هنا حتى النهاية، حتى النصر" على حد زعمه.


-