قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

مقتـ ل عراقيين في تركيا.. وتدخل سريع من سفارة بغداد

العراق - علم
العراق - علم

أكدت السفارة العراقيَّة في أنقرة متابعتها مع السلطات التركيَّة مُلابَسات قتل مواطنين عراقيين في ولاية أفيون قره حصار.

وفي سياق اخر ؛ التقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي بالسفراء العرب المعتمدين لدى الاتحاد السويسري خلال زيارته الى سويسرا حيث استعرض خلال اللقاء اهم التحديات السياسية والامنية في المنطقة.

واشاد الوزير بعمق العلاقات التي تربط العراق بأشقائه العرب، مؤكداً على موقف العراق الواضح والذي يتطابق مع الموقف العربي عامة بشان الدعوة إلى وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة، مشدداً على خطورة توسيع ساحة الصراع واستمراره.

وشدد الوزير بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارحية العراقية  على أن العراق لن يكون ساحة لتصفية الحسابات، وأنه يسعى دائما ان تكون علاقاته مع دول الجوار علاقات متوازنة مبينة على مبادئ حسن الجوار والمصالح والاحترام المتبادل، وان مشاكل الدول الداخلية ينبغي ان لا يتم تصديرها إلى الخارج لان ذلك سيضر بمصلحة استقرار المنطقة برمتها وينعكس سلبا على أوضاعها الاقتصادية.

وتطرق الوزير إلى الأوضاع العامة في العراق، وسعي جمهورية العراق الى طرح مشاريع استراتيجية مثل طريق التنمية بالتعاون مع الدول العربية والمجاورة  لخلق بيئة سياسية واقتصادية مستقرة في المنطقة  والتأسيس إلى مرحلة جديد من البناء والتعاون.

من جانبهم أعرب السفراء العرب عن شكرهم وتقديرهم لهذا اللقاء مشيدين بموقف العراق ، مؤكدين اهمية مثل هذه الزيارات للدول الأوروبية من أجل تنسيق المواقف وتوضيحها لخدمة العمل العربي المشترك.


-