قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

13 درجة تراجع| الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن الطقس بعد انكسار الموجة الحارة

الأرصاد
الأرصاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية انكسار الموجة شديدة الحرارة ، لتهبط الحرارة مقارنة بذروة الدرجات على القاهرة والتي وصلت 41 درجة خلال الموجة الأيام الماضية.

وتشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من (4-5) درجة .

حالة الطقس اليوم على القاهرة 

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وليلا وفي الصباح الباكر من المتوقع أن يسود طقس معتدل على شمال البلاد مائل للحرارة على جنوب البلاد.

الأرصاد

13 درجة

وتتراجع درجات الحرارة ليلا على القاهرة بنحو 13 درجة، إذ تسجل العظمى على القاهرة 34 فيما تهبط خلال ساعات الليل إلى 21 درجة فقط .

وذكر خبراء الأرصاد أن الظواهر الجوية من المتوقع أن تتمثل في نشاط رياح على أغلب الأنحاء علي فترات متقطعة، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية غربية

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.


وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر

القاهرة 34 - 21
العاصمة الإدارية 34 - 22
6 أكتوبر35 - 21
بنها 34 - 20
دمنهور 33 - 20
وادي النطرون 34 -21
كفر الشيخ 33 -21
المنصورة 34 - 20
الزقازيق 34 - 21
شبين الكوم 34 -21
طنطا 33 - 20
دمياط 28 - 20
بورسعيد 28 - 19
الإسماعلية 35 - 21
السويس 35 - 21
العريش 30 - 20

درجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية إن مصر شهدت في موجة حارة بدأت من الخميس قبل الماضي، واستمرت حتى أمس، وصلت ذروتها يوم الإثنين الماضي على القاهرة بـ 41 درجة.

وقالت شاكر إن درجة الحرارة التي تسجلها السيارة غير حقيقية والتي تكون 45 درجة ، لأن السيارة مصنوعة من مكونات معدنية تمتص الحرارة بشكل أكبر، ولذلك هي درجة حرارة غير حقيقية ولا تعكس درجة حرارة الجو".

وأوضحت أن اليوم يشهد انخفاضا في درجة الحرارة وستصل إلى 34 درجة، وسنشعر بتحسن في الجو يوم الجمعة والسبت، ولكن ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى يومي الأحد والإثنين، وتنخفض مرة أخرى الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.

صيف أكثر سخونة 

وفجرت شاكر مفاجأة عن درجات الحرارة خلال الصيف الحالي مقارنة بالعام الماضي،  قائلة : "بدأنا نطلع التنبؤات الفصلية الخاصة بفصل الصيف، ومعدل الحرارة سيكون مرتفع بشكل أعلى هذا العام من المعدلات التي سجلناها في السنوات الماضية بدرجة أو اثنين على الأكثر".


-