قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

هل أنتِ مصابة بمس الجن العاشق؟.. انتبهن لـ8 أعراض والعلاج بـ3 أمور

هل أنتِ مصابة بمس
هل أنتِ مصابة بمس الجن

لاشك أن الاستفهام عن هل أنتِ مصابة بمس الجن العاشق ؟، يثير أحد أكبر مخاوف الكثير من الفتيات بل والأهل، خاصة أن من شأن هذا الحال أن يقلب حياة الفتاة رأسًا على عقب ويهلك أسرتها، فمعرفة هل أنتِ مصابة بمس الجن العاشق ؟، تشغل أذهان الكثير من الناس الذين يخافون عالم الجن ومن فرط خوفهم قد يحدث لديهم لبس ويفسرون كل حدث على أساس الجن، ومن ثم ينبغي معرفة حقيقة هل أنتِ مصابة بمس الجن العاشق؟ وكيفية تحري حقيقة ذلك؟.

هل أنتِ مصابة بمس الجن العاشق

أجاب الدكتور علي جمعة، مُفتي الجمهورية الأسبق، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، عن سؤال : (هل أنتِ مصابة بمس الجن العاشق؟)، في رده على فتاة  صرحت بقلقها من تفسير إحدى صديقاتها لما يحدث لها بعشق الجن، قائلًا: «هذا أمر بيولوجي ليس غريبًا».

وأوضح «جمعة»، في تحديده هل أنتِ مصابة بمس الجن العاشق ؟، من خلال إجابته عن سؤال: «منذ فترة شعرت بنشوة وأنا نائمة، فقال لي البعض إن هذا سببه أن الجن يعشقني، فخفت، وبدأت أصلي وأقرأ القرآن، فهل هذا حقيقي؟»، أن هذا الأمر ليس صحيحًا، وهذا الشعور ليس عشق الجن، وإنما هو أمر بيولوجي ليس غريبًا، ولكن عليها أن تستمر في صلاتها وتُداوم عليها.

وأوصى بأن تجعل لنفسها ورد يومي من الأذكار سواء بالاستغفار والتهليل بـ«لا إله إلا الله» والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-، أو غيرها من الأذكار، بحيث تحرص على مائة لكل ذكر، منبهًا على أنه ينبغي عدم الالتفات إلى مثل هذه الأمور، فليس لها أي ضرر ولا معنى.

علاج الجن العاشق

وحذَّر الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في علاج الجن العاشق من الذهاب للدجالين قائلا: "لا تذهبي الى دجال اذهبي لرجل صالح يقرأ عليها آيات الرقية في وجود أحد من الأسرة ويكون معها محرم ولا تتركي ابنتك تذهب لأحد ليقرأ عليها بمفردها، وإن شاء الله ربنا يشفيها". 

وقال “ عويضة ” في إجابته عن سؤال: (ابنتي تعاني من جن عاشق، فما العلاج وأرجو الدعاء لها؟)، إنه ينبغي عليك أن تذهبي بها إلى أحد الناس الطيبين لكي يقرأ عليها آيات الرقية، وعليها أن تقرأ هي أيضا سورة البقرة وآل عمران، وتواظب على قراءة آية الكرسي 100 مرة قبل النوم، كل هذا يؤدي إن شاء الله إلى الشفاء.

أدعية للحماية من الجن

  • (أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ).
  • (أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ).
  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • (بسمِ اللَّهِ أرقيكَ، مِن كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، مِن شرِّ كلِّ نفسٍ أو عَينٍ، أو حاسِدٍ اللَّهُ يَشفيكَ، بِسمِ اللَّهِ أَرقيكَ).
  • (أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
  • الإكثار من قول: (لا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ).
  • (مَن قالَ إذا خرجَ من بيتِهِ: بِسمِ اللَّهِ، توَكَّلتُ علَى اللَّهِ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ، يقالُ لهُ هُديتَ، وكُفيتَ، ووُقيتَ فيتنَحَّى عنهُ الشَّيطانُ).

الجن العاشق

ونبه الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أننا لا ندعو الناس إلى التفكير في حقيقة الجن العاشق وما شابه مثل هذه الأمور التي توضع في أذهان بعض الناس.

وبين « عبد السميع» في إجابته عن سؤال: « هل يوجد ما يسمي بالجن العاشق؟»، عبر فيديو البث المباشر لدار الإفتاء المصرية، أن هذه الأشياء لا تؤثر على الإنسان، ناصحًا بالمداومة على قراءة القرآ ن الكريم والوضوء والذكر والصلاة على وقتها والصيام إن استطاعت؛ فهذا يصرف الشياطين والأفكار المغلوطة.

وأفاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بأن النبى محمدًا -صلى الله عليه وسلم- لم يكن يعرف بوجود الجن عندما جاء الجن ليستمع إليه إلا بعد نزول الوحى عليه.

واستشهد «الجندي» ، بما روي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «إنَّ عِفْرِيتًا مِنَ الجِنِّ تَفَلَّتَ البَارِحَةَ لِيَقْطَعَ عَلَيَّ صَلَاتِي، فأمْكَنَنِي اللَّهُ منه فأخَذْتُهُ، فأرَدْتُ أَنْ أَرْبُطَهُ علَى سَارِيَةٍ مِن سَوَارِي المَسْجِدِ حتَّى تَنْظُرُوا إِلَيْهِ كُلُّكُمْ، فَذَكَرْتُ دَعْوَةَ أَخِي سُلَيْمَانَ: رَبِّ هَبْ لي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لأحَدٍ مِن بَعْدِي، فَرَدَدْتُهُ خَاسِئًا» .

وأوضح أنه بمنتهى البساطة النبى -صلى الله عليه وسلم- مكن فى هذا الحديث بأمر من الله لعلة أخلاقية أراد الله أن يعلمك إياها عن النبى -صلى الله عليه وسلم- إنما فى المعتاد لم يكن لدى النبى -صلى الله عليه وسلم-  الخواص السليمانية فى السيطرة على الجن.

وأضاف أن الجن عندما ذهب يسمعوا للنبى -صلى الله عليه وسلم- لم يعرف أنهم موجودون، قال تعالى «قُلْ أُوحِى إليّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا»، ولولا أن ربنا قال قل أوحى إليّ، فالنبى -صلى الله عليه وسلم- لم يعلم بوجود الجن حوله إلا بالوحى فكيف لشخص عادى يقول إنه يشعر بالجن أو يقول أصل أنا عارف أن فى جن راكبه أو ممسوس أو معموله عمل أو عارف أن عندها جن عاشق هذا الكلام أن فى حد بيتاجر بأمخاكم».

الزواج من الجن

واستنكر ما يشاع بين بعض الناس عن زواج الإنس من الجن أو العكس، أو أن الشياطين تسرق الأموال والذهب من المنزل، مؤكدًا أن هذا تزييف بالعقول.

ولفت إلى أن هناك ناس لديها هوس وضلالات ويقولك متزوج من جنية واللى يقولك متزوج من تحت الأرض، هذا الكلام يحصل نتيجة رعونة بعض الشيوخ فى تبيين الحقائق بشكل علمى ومنهجى وتزييف العقل وتزييف البحث العلمى، فأصبحنا أضحوكة.

وأشار إلى أن الإمام أبو حنيفة رفض الإفتاء بذلك فقال لا أفتى بهذا أبدًا، وقال من الممكن أن تأتى امراة حاملاً من الزنا وتقول من الجن، متسائلاً: «حتى متى ستصبح الأمة منكوبة بفتاواها؟».

أعراض مس الجن العاشق

ورد من أعراض مس الجن العاشق للفتاة ، أمور عدة ، وهي :

  • الضيق والشعور بالاكتئاب الدائم.
  • شعور الفتاة بحالة إثارة دائمة وكثرة حالات الاحتلام.
  • تنفر الفتاة المُصابة بالجن العاشق من زوجها إذا كانت متزوجة.
  • ومن أعراض الجن العاشق للفتاة أنْ تَصُدَّ الفتاة المصابة بالمسِّ العاشق عن ذكر الله وتدخل في حالة من الغضب والصراخ في حال تُلِيَ عليها شيء من الذكر.
  • تُصاب الفتاة المصابة بالمس العاشق بالكسل والخمول والوساوس والهواجس والكوابيس المزعجة التي تطرد النوم.
  • الكوابيس الدائمة والأحلام المفزعة.
  • الخمول والكسل وصداع دائم في الرأس ناتج عن كثرة الهلوسات والهواجس وقلة النوم.
  • ومن اعراض الجن العاشق للمتزوجة الابتعاد عن شريك الحياة 

-