قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

برلمانية: محاولات تشويه الدور المصري لن تثني القاهرة عن مساعيها لدعم القضية الفلسطينية

النائبة هناء أنيس
النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب

علقت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، على تقارير قناة CNN  والتي زعمت أن مصر لم تنجح في تحقيق هدنة إنسانية بقطاع غزة.

مصر لم تنجح في تحقيق هدنة إنسانية بقطاع غزة


ووصفت " هناء أنيس رزق الله، في بيان لها، أن تقارير قناة CNN التي زعمت أن مصر لم تنجح في تحقيق هدنة إنسانية بقطاع غزة ما هي إلا ادعاءات وأكاذيب وعارية من الصحة.


وأشارت عضو مجلس النواب، الي أن دور مصر في دعم القضية الفلسطينية منذ عام 1948 لا ينكره أحد، إذ نجحت بجهود خلال الأشهر الماضية في تكوين رأي عام دولي رافض لاستمرار العدوان الإسرائيلي.


وأكدت عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، أن مصر كانت أول من اقترح رؤية متكاملة لحل أزمة غزة، وكانت أساس المفاوضات التي جرت في العواصم المختلفة، لافتة الي أنه لا يمكن لمصر أن تغير أي جزء من المقترحات دون موافقة جميع الأطراف المعنية، وأن محاولات تشويه الدور المصري لن تثني القاهرة عن مساعيها المستمرة لدعم القضية الفلسطينية والتخفيف من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، كما وصف محاولات إلقاء اللوم على مصر بأنها «أمر مثير للسخرية ومحاولة يائسة للتهرب من المسؤوليات».


وأردفت أن مصر أعلنت موقفها الداعم لوقف إطلاق النار الدائم منذ اليوم الأول للعدوان على غزة، وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ذلك خلال لقاءاته مع المسؤولين الدوليين، متابعة، إلى أن العالم أشاد بدور مصر في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ليعيد التأكيد على أن محاولات تشويه الدور المصري لن تنجح في إضعاف التزام القاهرة بدعم القضية الفلسطينية ومساعيها لإنهاء المعاناة الإنسانية في غزة.


واختتمت أن مصر نجحت خلال الأشهر الماضية من خلال جهود حثيثة في تشكيل رأي عام دولي رافض لاستمرار العدوان الإسرائيلي بالتوازي مع جهود غير مسبوقة في التاريخ لإدخال مساعدات إنسانية وإغاثية إلى القطاع للتخفيف من معاناة أهل غزة، وكذلك الرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

-