قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الأحزاب السياسية تدين أكاذيب CNN عن دور مصر في غزة.. وتؤكد: جهود القاهرة وموقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية

فلسطين
فلسطين

نواب البرلمان عن  أكاذيب وادعاءات شبكة CNN حول الوساطة المصرية:

  •  تضمنت معلومات غير دقيقة ولا أساس لها من الصحة
  • قناة "CNN"صاحبة التاريخ المعروف بالتلون والتزييف
  • مصر لم تتوان لحظة واحدة عن دورها الرائد في المفاوضات

 

أدان عدد من الأحزاب السياسية بشدة أكاذيب وادعاءات شبكة CNN حول الوساطة المصرية بشأن الوضع في الدولة الفلسطينية، مؤكدين  أنه  ليس بجديد على الإعلام الغربي تزييف الحقائق والذي طالما سعى لتشويه صورة مصر أمام العالم وتغيير الأحداث لصالح الكيان الصهيوني.

أدان اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، أمين عام الحزب، وبشدة أكاذيب وادعاءات شبكة CNN حول الوساطة المصرية بشأن الوضع في الدولة الفلسطينية.

 

 جهود مصر وموقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية

واكد “أبو هميلة” لـ"صدى البلد"، أن جهود مصر وموقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية فالدور المصري تضمن جهود دبلوماسية مستمرة ومفاوضات مكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وإعادة بناء الثقة بين الأطراف المتنازعة، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك خاصة أنه أمام مسمع ومرأى من العالم أجمع، مؤكدًا أن التقارير الصادرة عن CNN تضمنت معلومات غير دقيقة ولا أساس لها من الصحة.

 

وتابع النائب حديثة قائلا:" لو سألت جميع أطياف الشعب المصري وفئاته هيكون الرد واحد هو مصر سند قوي للفلسطين ولا يمكن ان تقبل تصفية القضية الفلسطينية فالقضية تهم جميع المصريين والمسلمين والانسانيين وجميع العالم العربي والاسلامي ولن نقبل ابدا بتصفيتها".

وأشار  اللواء محمد صلاح أبو هميلة الي أن المزايدات والاكاذيب التي تستهدف تضليل الري العام لن تجدي نفعا فموقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية ولن يتغير ابدا ومنذ بداية الاشتباكات في 7 اكتوبر ومصر تلعب دولار كبيرة دبلوماسيا وسياسيا من اجل وقف اطلاق النار بقيادة حكيمة من الرئيس السيسي.

وفي السياق ذاته، ندّد النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، بمحاولات بعض الأطراف الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووصفها بأنها "أكاذيب" تروجها قناة "CNN" الأمريكية.

 

وقال «خليل» في بيان له، إن مصر لم تتوان لحظة واحدة عن دورها الرائد في المفاوضات، واقترحت رؤية متكاملة لحل أزمة غزة، وكانت هي رأس زاوية المفاوضات التي تمت في باريس والدوحة وتل أبيب والقاهرة.

 

وشدد على أن مصر لعبت دور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن في القطاع بعد طلب وإلحاح متواصل للقيام بهذا الدور، وذلك نظراً لخبرتها وقدرتها وحرفيتها المعهودة في إدارة مثل هذه المفاوضات الصعبة والحساسة.

وانتقد «خليل» بشدة القنوات المدفوعة والمسيسة ومنها قناة "CNN" وغيرها من أشكال الإعلام المضلل لقيامها بنشر أخبار كاذبة حول الوساطة المصرية، مشيراً إلى أن هذه الأخبار تأتي "برعاية" من القناة والأطراف المتحكمة فيها.

وتحدى رئيس حزب المصريين الأحرار قناة "CNN"صاحبة التاريخ المعروف بالتلون والتزييف أن تنسب ما نشرته إلى مصادر أمريكية أو إسرائيلية رسمية محددة، مؤكداً أن هذه الأخبار مبينة على ادعاءات من مصادر مجهولة أو مقصودة ومدفوعة الأجر.

ودعا «خليل» وسائل الإعلام إلى توخي الحذر في نشر الأخبار المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتحقق من صحتها قبل نشرها، والابتعاد عن بث الشائعات والمعلومات المزيفة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، ودعمها الكامل للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، وأنها ستبذل قصارى جهدها لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وتعتبر القضية الفلسطينية امتدادا للأمن القومي المصري.

ومن جانبها، ادانت نجلاء العسيلي، عضو مجلس النواب،  وعضو امانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، أكاذيب قناة CNN الأمريكية حول دور الوساطة المصرية في صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدة أنه  ليس بجديد على الإعلام الغربي تزيف الحقائق والذي طالما سعى لتشويه صورة مصر أمام العالم وتغيير الأحداث لصالح الكيان الصهيوني.

 

وأضافت “العسيلي” في بيان لها، أن  مصر لم تتوان لحظة واحدة عن دورها الرائد في المفاوضات، واقترحت رؤية متكاملة لحل أزمة غزة، وكانت هي رأس زاوية المفاوضات التي تمت في باريس والدوحة وتل أبيب والقاهرة، فكيف يتم الترويج الان لفشلها، فنحن نثق في قيادتنا السياسية وقدرتها على حب الازمات وإن كانت هذه المحاولات من أجل التخلي عن القضية الفلسطينية فهذا لم ولن يحدث مهما كانت الضغوط الموضوعة علينا. 

 

وأشارت عضو مجلس النواب الي أن هناك جهات تحاول تحميل مصر مسئولية فشل المفاوضات على الرغم من أن مصر لم تتدخل إلا بعد إلحاح شديد للقيام بذلك لخبرتها ونجاحها في تحقيق هدنة سابقة، ولكن اسرائيل تحاول أن تحمل مسئولية الفشل لآخرين من أجل استكمال ممارسة جرائمها وتهدئة شعبها الثائر والغير راضي تماما عن أفعال نتنياهو وهو ما نرفضه تماما، فنحن لن نكون الشماعة التي يعلقوا عليها فشلهم وتورطهم.

ودعت النائبة نجلاء العسيلي وسائل الإعلام إلى توخي الحذر في نشر الأخبار المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتحقق من صحتها قبل نشرها، والابتعاد عن بث الشائعات والمعلومات المزيفة.

كما، أدان حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، محاولات بعض الأطراف الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال حزب المؤتمر في بيان له اليوم، أن كل هذه الإدعاءات مجرد أكاذيب تروجها قناة "CNN" الأمريكية.

 

وانتقد حزب المؤتمر، القنوات المدفوعة والمسيسه ومنها قناة "CNN" وغيرها من أشكال الإعلام المضلل لقيامها بنشر أخبار كاذبة حول الوساطة المصرية، مشيراً إلى أن هذه الأخبار تأتي "برعاية" من القناة والأطراف المتحكمة فيها.

 

وأكد حزب المؤتمر، أن هذه الأخبار مبينة على ادعاءات من مصادر مجهولة أو مقصودة ومدفوعة الأجر.
وطالب حزب المؤتمر، وسائل الإعلام إلى توخي الحذر في نشر الأخبار المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتحقق من صحتها قبل نشرها، والابتعاد عن بث الشائعات والمعلومات المزيفة.

وأشار حزب المؤتمر، إلى أن الدبلوماسية المصرية معروفة بحرصها على التوصل إلى حلول تراعي مصالح جميع الأطراف بشكل يحفظ لهم كرامتهم ويضمن الأمن والسلام الإقليمي.
ولفت حزب المؤتمر، أن  مصر تبذل قصارى جهدها في سبيل تحقيق سلام عادل ودائم يضمن الأمن والازدهار لجميع شعوب المنطقة، وستستمر في جهودها بغض النظر عن الادعاءات غير العادلة

وتابع حزب المؤتمر، أن هناك جهات تحاول تحميل مصر مسئولية فشل المفاوضات على الرغم من أن مصر لم تتدخل إلا بعد إلحاح شديد للقيام بذلك لخبرتها ونجاحها في تحقيق هدنة سابقة، ولكن اسرائيل تحاول أن تحمل مسئولية الفشل لآخرين من أجل استكمال ممارسة جرائمها وتهدئة شعبها الثائر والغير راضي تماما عن أفعال نتنياهو وهو ما نرفضه تماما، فنحن لن نكون الشماعة التي يعلقوا عليها فشلهم وتورطهم.

-