قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

فرامل العربية وترخيص المعدية.. مفاجآت في سقوط ميكروباص الفتيات بالنيل

مذيعة صدى البلد رنا
مذيعة صدى البلد رنا عبدالرحمن

قدمت مذيعة صدى البلد  رنا عبدالرحمن تغطية عن سقوط صباح اليوم سيارة ميكروباص محملة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية في نهر النيل وعلى الفور انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة، قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.


ومن جانبها قالت  مصادر أمنية  إن الحادث في نطاق مركز أشمون بمحافظة المنوفية، ويجرى التنسيق مع أمن الجيزة لإكمال عمليات البحث عن ناجين أو غرقى وعلى الفور انتقل اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، إلى مسرح الحادث، وأفادت التحريات التي أجريت بقيادته أن الميكروباص كان يقل 26 فتاة قادمات من محافظة المنوفية للعمل في مزرعة بمنشأة القناطر، وأثناء توقف الميكروباص أعلى المعدية خرجت منه 9 فتيات والسائق وتوقفوا على المعدية لحين العبور للبر الثاني بنهر النيل، ثم فوجئوا جميعا بسقوط الميكروباص وبداخله 16 فتاة ليغرقوا في نهر النيل موضحه  أن أعمار الفتيات تتراوح من 17 إلى 20 عاما، وجميعهن من عمالة المزارع.


وحتى الآن نجحت  قوات الإنقاذ النهري والضفادع البشرية بمعاونة الصيادين في انتشال جثامين 5 فتيات حتى الآن، بينما يتم البحث عن 11 مفقودة في محيط الحادث.


من ناحية أخرى فجرت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة مفاجأة جديدة حول الحادث حيث تبين أن المعدية منتهية الترخيص منذ 10 أشهر تحديدا في أغسطس 2023 وأخطرت الجهات المختصة لتنفيذ قرار إيقافها عن العمل لحين تجديد الترخيص.


كما كشفت التحريات ايضا  ان "خناقة" بين سائق الميكروباص المنكوب واخر اعلى المعدية اثناء العبور للبر الثاني من نهر النيل دفعته للنزول من السيارة دون "شد الفرامل" ما ادى الى تحرك الميكروباص وسقوطه من المعدية في نهر النيل وكان بداخله 16 فتاة والباقيات كن خرجن للانتظار خارجه اعلى المعدية لحين الوصل للشاطئ الثاني وانتشل الأوناش الميكروباص بعد غرقه في مياه نهر النيل وبداخله 16 فتاة. 
ونجحت قوات الإنقاذ النهري بمعاونة صيادين في انتشال جثث من الغرقى، بينما يتم البحث حاليا عن 11 فتاة ما زالت مفقودة أسفل المياه. 
من جانبه قرر اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية صرف 50 الف جنيه لضحايا حادث المعدية لشراء مياه ووجبات للأهالي الذين ينتظرون جثامين أبناؤهم أمام مستشفي وردان بالجيزة وذلك عقب زيارة محافظ المنوفية بصحبة نائبه محمد موسي لأهالي الضحايا أمام المستشفي لتقديم واجب العزاء لهم في وفاة أبناءهم.


وتابع محافظ المنوفية لحظة بلحظة حادث معدية أبو غالب  من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، مشير إلى أنه فور وقوع الحادث تم التوجيه بتواجد السكرتير العام والمساعد ورئيس المدينة ميدانيا بموقع الحادث لتقديم الدعم اللازم، كما تم الدفع بفرق من الاسعاف والإنقاذ النهري وتم متابعة كافة الإجراءات .

وتقدم محافظ المنوفية بالتعازى لأسر المتوفين ، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين مشيرا إلى أنه تم توجيه كافة القطاعات الحيوية بتقديم الدعم اللازم للحادث فضلا عن  رفع درجة الطوارئ بمستشفيات أشمون لاستقبال الحالات المصابة والتعامل الفوري معها .

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:


-