قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

قطع الفرامل وهروب السائق و15 حالة وفاة.. القصة الكاملة لمأساة غرق معدية أبو غالب

 القصة الكاملة لمأساة
القصة الكاملة لمأساة غرق معدية أبو غالب

شهدت منشأة القناطر بمنطقة الجيزة اليوم مأساة مدوية بعدما غرقت سيارة ميكروباص في نهر النيل أثناء عبورها على معدية أبو غالب. وكشفت التحريات الأولية للمباحث أن السيارة كانت تقل عددًا من الفتيات العاملات اللاتي كن متوجهات من محافظة المنوفية إلى منطقة منشأة القناطر لممارسة عملهم في إحدى المزارع. 

15 حالة وفاة

وقد ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يشير إلى غرق سيارة بالرياح البحيري في منشأة القناطر. وبانتقال رجال المباحث إلى موقع الحادث والاستعانة برجال الإنقاذ النهري للبحث عن الفتيات داخل النهر، تبين أن هناك بعض الفتيات تعرضن للغرق بينما تم إنقاذ ما يقرب من 10 منهن حتى الآن ومازال البحث جاريًا عن باقي الضحايا.

كما أكدت التحريات الأولية أن هذا الحادث المأساوي أسفر عن 15 حالة وفاة تم انتشال 3 جثث منهن حتى الآن. وتم استخراج الميكروباص المتسبب في الحادث بمركز منشأة القناطر، ولا تزال تجرى عمليات التحريات من قبل رجال الشرطة لكشف ملابسات الواقعة.

قطع الفرامل وهروب السائق 

ووفقًا للتحريات الأولية حول الحادث، تبين أن المتسبب في سقوط السيارة الميكروباص من المعدية وغرقها في نهر النيل هو قطع فراملها أثناء تواجدها أعلى المعدية، ويكثف رجال المباحث جهودهم للقبض على سائق الميكروباص بعد هروبه للتحقيق معه ومعرفة ما إذا كان الحادث مدبرًا أو بفعل خطأ أو قضاء وقدر.

وانتقل مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي إلى موقع الحادث وأفادت التحريات أن الميكروباص كان يقل 25 فتاة وأثناء توقفه أعلى المعدية خرجت منه ٩ فتيات والسائق للوقوف على المعدية لحين العبور إلى البر الثاني من النهر ثم فوجئوا جميعا بسقوط الميكروباص في نهر النيل وبداخله ١٦ فتاة.

وأوضحت التحريات أن الفتيات تتراوح أعمارهن من 17 إلى 20 عامًا وجميعهن من عمالة المزارع في منطقة منشأة القناطر. 

-